أعلنت وزارة الداخلية المصرية اليوم ان قوات الشرطة دخلت حرم جامعة الأزهر بناء على طلب رئيس الجامعة الدكتور أسامة العبد لحماية الأرواح والممتلكات العامة في ظل التطورات المتصاعدة للطلاب الذين ينتمون للاخوان .

Ad

وأوضحت وزارة الداخلية في بيان صحفي أن "عددا من طلاب الجامعة المنتمين لجماعة الاخوان ومعهم بعض طلبة المعاهد الأزهرية قاموا بالتعدي على المبنى الاداري للجامعة وإتلاف منشآته ومحاصرة مكتب رئيس الجامعة ومسؤوليها وموظفيها وإتلاف المستندات " .

وأشار البيان الى ان هذه التداعيات التي تشهدها الجامعة والتي تفاقمت حدتها اليوم دفعت رئيس الجامعة الى طلب تدخل قوات الأمن للسيطرة على الموقف ولحماية الطلاب والمنشآت والحيلولة دون تفاقم الأوضاع .

وكان التلفزيون المصري قد ذكر في وقت سابق اليوم ان رئيس جامعة الأزهر الدكتور أسامة العبد طلب من الشرطة دخول محيط الحرم الجامعي لحماية الأرواح والممتلكات .

وتشهد جامعة الازهر بكلياتها المختلفة اشتباكات متعددة منذ بداية العام الدراسي في ال19 من الشهر الجاري إثر مظاهرات نظمها الطلبة المؤيدون للرئيس المصري المعزول محمد مرسي.

يذكر ان رئيس جامعة الازهر الدكتور أسامة العبد قد شدد في بداية العام الجامعي على أهمية انتظام الدراسة بكليات الجامعة بعد تأجيلها مرتين للانتهاء من تطوير المدن الجامعية ملوحا لاحتمال تأجيل الدراسة مجددا حال استمرار المظاهرات وأعمال تعطيل الدراسة بما يؤثر سلبا على الطلبة .