أحمد جمال: حظيت بشهرة لم أتوقعها

نشر في 02-02-2014
آخر تحديث 02-02-2014 | 00:02
مع أنه لم يفز بالمركز الأول في برنامج {أراب آيدول} فإن أحمد جمال حقق جماهيرية واسعة في العالم العربي، وهو ينكبّ راهناً على التجهيز لأول ألبوماته الغنائية، ويستعد لطرح كليب {كل واحد فينا}، وأبرم أخيراً تعاقداً مع شركة {كونكورد ميوزك} للإنتاج. {الجريدة} التقته في الحوار التالي.
لماذا اخترت شرم الشيخ لتصوير أغنيتك الأولى {كل واحد فينا}؟

لم أقصد ذلك، فعندما بدأنا التحضير للأغنية، لم تكن شرم الشيخ مطروحة لتصوير الكليب فيها، وبعد لقاءات مع المخرج ياسر سامي استقرينا على بعض المدن التي تتمتع بمناظر طبيعة ساحرة، وقبل بدء التنفيذ أخبرني أنه قرر التصوير في إحدى المناطق في شرم الشيخ، لأن معالمها ومناظرها لم تُستغلّ في الأعمال الفنية، سواء في الموسيقى أو السينما.

لماذا قررت طرح كليب جديد ليلة رأس السنة؟

منذ انتهاء برنامج {أراب آيدول}، أتلقى استفسارات من الأصدقاء والجمهور على صفحتي على {فيسبوك}، حول ما إذا كنت أحضّر لألبوم جديد أو أغنية، ما يعني أن جمهوري متشوّق لرؤية جديد أقدمه، يضاف إلى ذلك أن رأس السنة هو موسم غنائي ناجح، ورغبت في معايدة الجمهور بالعام الجديد بأغنية، خصوصاً أن الانتهاء من الألبوم يحتاج إلى وقت.

هل نفهم من كلامك أن الأغنية تمهد للألبوم؟

بالطبع، فقد تحمست لها فور الاستماع إليها وهي من كلمات محمد الرفاعي وألحانه، توزيع أحمد إبراهيم.

كيف تقيّم ردود الفعل عليها؟

 نالت قبولا فور طرحها سواء على الفضائيات أو عند تقديمها في الحفلات التي شاركت فيها أخيراً، لتضمنها لوناً رومنسياً يغلب عليه الإيقاع والطرب، وهو ما تفتقده الساحة اليوم، إضافة إلى الموال الذي عرفني الجمهور من خلاله وشجعني عليه. عموماً، اجتهدت ودققت في خياراتي والحكم في النهاية للجمهور.

هل طرحك لأغنية منفردة في موسم رأس السنة بمثابة دعاية كافية للألبوم؟

لا يشغلني هذا الأمر كثيراً، المهم أن تنال الأغنية إعجاب الجمهور ورضاه حفاظاً على الثقة التي منحني إياها، سواء خلال مشاركتي في {أراب آيدول} أو في الحفلات الغنائية.

أين أصبح ألبومك الأول؟

بدأت التحضير له واخترت أكثر من أغنية، ونحن في مرحلة المفاضلة بينها، إنما من المبكر الحديث عن الملامح الرئيسة له، فأنا أرغب في تقديم الألوان التي عرفني بها الجمهور: موال، رومنسي ودراما، بالإضافة إلى أغنية وطنية. ستكشف الفترة المقبلة تفاصيل كثيرة، ومؤكد أنني لا أخذل جمهوري الذي ساندني وشجعني ومنحني حبه وتقديره.

هل انضمامك إلى شركة {كونكورد ميوزك} سيعجل في طرح الألبوم؟

أسير بخطى ثابتة حتى لو تأخرت قليلا، وأعتقد أن شركة {كونكورد ميوزك} لصاحبها الملحن محمد رفاعي التي ستتولى إنتاج الألبوم والكليب، لن تستعجل في طرح الألبوم، لأنها تحرص على إخراج منتج فني جيد، وتركز على التحضير الجيد له.

هل ثمة قيود فرضتها الشركة على خياراتك؟

بصدق أعطتني مساحة كافية للاختيار من دون وضع أي قيود.

هل حددتم موعداً مبدئياً لطرح الألبوم؟

قررنا بشكل مبدئي إطلاقه في موسم الصيف، ولكن لا أحد يعلم ما تخفيه الأيام سوى الله. أبذل جهدي للانتهاء من الألبوم قبل مايو المقبل.

هل أنت راض عما حققته في الفترة الأخيرة بعد خروجك من برنامج {أراب آيدول}؟

بكل تأكيد. حظيت بشهرة واسعة لم أتوقعها، وهذا بفضل الله ثم الجمهور الذي منحني ثقته ووضعني في اختبار صعب للحفاظ على هذا النجاح الذي لم يتحقق بسهولة.

ما حقيقة ما يروّج عن خوضك مجال التمثيل؟

لم تكن لدي نية لذلك، لكني تلقيت عرضاً لأشارك في أحد الأعمال الفنية، ونصحني أصدقاء مقربون بذلك، ربما لأنهم رأوا في داخلي مقومات الممثل الجيد، غير أنني تراجعت لأنني وجدت من الأفضل التركيز في الغناء وتأجيل التمثيل إلى وقت آخر، لأثبت قدمي كمطرب في المقام الأول.

back to top