اعلن أمس في بيروت تأجيل مهرجان للسينما اللبنانية، واحتفال لتوزيع الجوائز التكريمية على العاملين فيها، بسبب ما وصفه المنظمون بـ»الوضع الامني غير المستقر».

Ad

واوضحت ادارة مهرجان «سينما بيروت»، في بيان، ان المهرجان بشقيه، اي مهرجان الفيلم اللبناني و»ليلة المبروك»، الذي كان من المقرر ان يقام 18 و22 الجاري «تأجل الى موعد يحدد لاحقا».

وعزا البيان تأجيل المهرجان الى «الوضع الامني غير المستقر، خصوصا ان المهرجان مرتبط بمشاركة مخرجين سينمائيين ومنتجين اجانب»، مضيفا: «لا يمكننا ان نضمن حسن سير البرنامج المقرر، ولا ان نتحمل مسؤولية حضور ضيوف المهرجان الاجانب».

وقالت المسؤولة الاعلامية عن المهرجان ريتا باسيل، لوكالة فرانس برس، ان «المهرجان تأجل نظرا للاوضاع الامنية»، مضيفة: «قررنا الا نأخذ على عاتقنا مسؤولية استقدام ضيوف من الخارج للمشاركة، خصوصا في مهرجان الفيلم اللبناني الذي يخصص هذه السنة عروضا للسينما الارجنتينية».

واشار البيان الى ان سينمائيين ارجنتينيين كان يفترض ان يحيوا دورات تدريب ويلتقوا الجمهور خلال المهرجان، كذلك كان البرنامج يشهد لقاءات بين خبراء سينمائيين اجانب وعاملين لبنانيين في القطاع السينمائي.

واكد ان مؤسستي «سينما لبنان» و»ولد في بيروت»، منظمتا المهرجان، تتمسكان بإقامته بهدف اطلاق السينما اللبنانية على الساحة المحلية والدولية.

واوضحت باسيل ان ادارة المهرجان «قررت بعد تفكير عميق تأجيله لاقامته لاحقا بشكل لائق دون اي تغيير في برمجته».