أكد مدير استاد جابر خالد بوناشي أن الوقت المتبقي عن موعد نهائي كأس الاتحاد الآسيوي غير كافٍ للانتهاء من إجراءات التنظيم، لذلك فالاستاد غير جاهز لاستضافة اللقاء.

Ad

أعلن مدير استاد جابر الدولي خالد بوناشي أن الاستاد غير جاهز لاستضافة المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، التي ستجمع فريقي الكويت والقادسية يوم الثاني من شهر نوفمبر المقبل.

وقال بوناشي في تصريح خاص لـ«الجريدة»: "لم تتلق إدارة الاستاد أي كتب رسمية من أي جهة سواء من قبل الاتحاد الكويتي أو الآسيوي، بشأن إقامة المباراة على استاد جابر، في حين أن أقل فترة تستطيع فيها الإدارة أن تجهز الاستاد لاستضافة مباراة بحجم النهائي القاري هو 10 أيام، وتم التأكيد على هذا الأمر أكثر من مرة، خصوصاً أن هناك العديد من الإجراءات منها الأمنية وتجهيز البوابات الإلكترونية والتذاكر الممغنطة التي يتم حجزها متضمنة رقم المقاعد والمكان المخصص لحامل التذكرة في المدرجات".

وتابع: "كلامي السابق ليس تنصلاً من المسؤولية، وليس تأكيداً على عدم جاهزية الاستاد العملية لاستقبال اللقاء، ولكنني أقصد فقط ما يخص إجراءات التنظيم والاستعدادات اللوجستية وغيرها، والتي تجعل من التنظيم فخرا لكل كويتي أمام العالم كله الذي سيتابع اللقاء عبر شاشات التلفاز، لذلك إذا ما أرادت إدارتا الناديين إقامة المباراة على الاستاد فعليهما تحمل مسؤوليتهما والقيام بتنظيم المباراة بالأساليب والطرق المناسبة لهما، بعيداً عن إدارة الاستاد التي ستقدم في الوقت ذاته كل ما في وسعها لهما كي تخرج المباراة في أبهى صورة ممكنة لها".

وعن افتتاح الاستاد رسمياً علق بوناشي قائلاً: "للأسف الشديد فإن كلمة افتتاح صارت تمثل عقدة بالنسبة لإدارة الاستاد، فهو جاهز تماماً لاستقبال المباريات المحلية والدولية على عكس ما يرى البعض، ولا أعلم السر الذي يشغل تفكير البعض بضرورة افتتاح الاستاد رسمياً بإقامة مباراة يكون منتخب أو ناد عالمي من أصحاب الأسماء الرنانة طرفاً فيها".

وزاد: "الاستاد فخر لكل رياضي كويتي، وهو واحد من أفضل المنشآت الرياضية على مستوى العالم من دون أدنى مبالغة، وقبل أن يتحدث البعض عن عدم جاهزية الاستاد أو ضرورة افتتاحه رسمياً أولا، عليهم إقامة مباريات رسمية أو ودية عليه، للتأكد من جاهزيته بنسبة مئة في المئة".

وأردف: "ليس هناك زمن محدد لافتتاح الاستاد، وهو السؤال الذي يوجه إلي أكثر من مرة يومياً، فقط أتمنى أن تقام المباريات عليه أولاً، ثم نتكلم عن الافتتاح الرسمي، ومن ثم استضافة منتخب أو فريق عالمي".

واختتم بوناشي تصريحه مطالباً الجماهير الكويتية بمختلف ميولها بضرورة زيارة الاستاد، والوقوف على إمكاناته الضخمة التي ستجعلهم يشعرون بالفخر بكل تأكيد.