القادسية في مهمة سهلة أمام العربي في «السلة»

نشر في 18-12-2013 | 00:01
آخر تحديث 18-12-2013 | 00:01
تقام اليوم 4 لقاءات في دوري كرة السلة، حيث يلتقي العربي مع القادسية والجهراء مع الصليبيخات وكاظمة مع الساحل والنصر مع الشباب.
يسعى القادسية في السابعة من مساء اليوم إلى مواصلة صدارته لدوري كرة السلة عندما يلتقي العربي على صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة من المسابقة، والتي تشهد ايضاً ثلاث مواجهات تجمع كاظمة مع الساحل في الخامسة مساء، ويستضيف النصر فريق الشباب وتليها مباشرة على الصالة ذاتها الجهراء مع الصليبيخات.

ويتصدر القادسية جدول الترتيب برصيد 16 نقطة من 8 مباريات، ويأتي الكويت ثانيا بـ15 نقطة من 8 مباريات أيضا، يشاركه في الرصيد ذاته النصر من 9 مباريات، ثم كاظمة والجهراء بـ13 نقطة من 7 مباريات للأول و8 للثاني، والعربي 12 من 8،

والتضامن 11 من 9، والشباب والصليبيخات 10 من 8، واليرموك 9 من 8، وأخيرا الساحل 7 نقاط من 7 مباريات.

وتبدو الفرصة مهيأة أمام القاداسية لاقتناص نقطتي المباراة نظرا للفارق الفني الكبير في المستوى بينه وبين نظيره العربي الذي مازال يفتقد القدرة على مواجهة فرق المقدمة في البطولة بالرغم من الاعداد الكبير الذي حظي به قبل انطلاق المسابقة.

ويضم الأصفر عددا كبيرا من اللاعبين المميزين القادرين على تحقيق افضل النتائج يبرز منهم قائد الفريق فهاد السبيعي، بالاضافة الى صالح يوسف، عبدالعزيز الحميدي، شايع مهنا وناصر الظفيري بمساندة الأميركيين رشاد وودز وانتوني غرين فضلا عن نجم الفريق العائد بقوة عبدالله الصراف الذي من المتوقع أن يشارك في اللقاء منذ البداية.

في المقابل يطمح العربي إلى تقديم مستوى متميز يخالف التوقعات ويساعده في تحقيق نتيجة ايجابية رغم صعوبة المهمة. ويعتمد مدرب الأخضر سعود الرباح على لاعبيه فهد ورباح الرباح، محمد المطيري، وليد البيلاني والأميركي دينكان جونسون.

كاظمة والساحل

وفي المباراة الثانية لن يجد كاظمة أي صعوبة في تخطي الساحل المتواضع، ويأمل البرتقالي أن ينهي اللقاء منذ البداية بالسيطرة على مجريات المباراة من أجل اتاحة الفرصة امام مدرب الفريق البحريني سلمان رمضان لإشراك لاعبيه الشباب.

الجهراء والصليبيخات

وفي لقاء الجهراء مع الصليبيخات يحاول الأول أن يستعيد نغمة الانتصارات التي فقدها في مباراتيه الماضيتين أمام الكويت وكاظمة وهو لن يجد صعوبة في تحقيق ذلك نظرا لأفضليته على الصليبيخات.

النصر والشباب

وفي اللقاء الأخير تشتد المنافسة بين النصر والشباب مع أفضلية للأول الذي يقدم مستويات مميزة جداً هذا الموسم دفعته ليكون أحد المرشحين لتحقيق مركز متقدم في البطولة.

ويضم النصر مجموعة مميزة من اللاعبين مثل يوسف النوت، يوسف عقاب، بدر العتيبي، منصور جلوي، محمد سعود والأميركي تريسي. ويقود العنابي المدربي الصربي نيكولا الذي ظهرت بصمته بوضوح على الفريق.

back to top