الأهلي يوقف ويغرم عبدالظاهر... ويعاقب أبوتريكة

نشر في 13-11-2013 | 00:01
آخر تحديث 13-11-2013 | 00:01
No Image Caption
لتلويح الأول بإشارة «رابعة» ورفض الثاني تسلم الميدالية
قرَّر النادي الأهلي لكرة القدم إيقاف اللاعب أحمد عبدالظاهر عن اللعب، ووقف مستحقاته المالية، وإحالته إلى التحقيق، لتلويحه بإشارة «رابعة»، وكذلك تغريم زميله محمد أبوتريكة مالياً لرفضه تسلم الميدالية.

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة حسن حمدي، توقيع عقوبة مالية على محمد أبوتريكة صانع ألعاب الفريق الأول بعد رفضه تسلّم الميدالية خلال مراسم تتويج الفريق الأحمر بدوري الأبطال الإفريقي (الأحد) الماضي على حساب أورلاندو الجنوب إفريقي.

وقال سيد عبدالحفيظ مدير الكرة، إن عقوبة تريكة ستتم وفقاً للائحة المعمول بها عند خروج أي لاعب عن النص، موضحاً أن تريكة لن يتم إيقافه، نافياً أن يكون وصل إليه أي كلام رسمي حول نية اللاعب الاعتزال وإنهاء علاقته مع الساحرة المستديرة.

وكان طاهر أبوزيد وزير الرياضة أكد أن أبوتريكة أساء لنفسه قبل أن يكون أساء لناديه أو الحضور بعدما رفض تسلّم الميدالية، مشيراً إلى أن اللاعب رفض الأمر لأن، أي أبوزيد، وزير في حكومة ثورة 30 يونيو.

كما قرر مجلس الأهلي استبعاد أحمد عبدالظاهر مهاجم الفريق من القائمة التي ستشارك في بطولة العالم للأندية في المغرب خلال شهر ديسمبر المقبل، على خلفية تلويحه بإشارات سياسية خلال مباراة نهائي دوري الأبطال الإفريقي أمام أورلاندو، بعد أن أحرز هدف الأهلي الثاني، بجانب إيقاف جميع مستحقاته.

وأصدر مجلس إدارة النادي بياناً رسمياً أعلن من خلاله العقوبة قال فيه:

مجلس إدارة النادي الأهلي وهو يهنئ أعضاء وجماهير النادي بالفوز بدوري الأبطال والاحتفاظ بكأس إفريقيا، وانطلاقاً من مبادئ وقيم النادي الراسخة على مر العصور، والرفض القاطع للمزج بين السياسة والرياضة، والتمييز بين أفراد المنظومة الرياضية، وحفاظاً على نهج النادي الأهلي المثال والقدوة في كل المواقف على المستويين المحلي والدولي، والتزاماً باللوائح والمواثيق الدولية ولوائح الاتحاد الدولي "فيفا"، في ضوء التحقيق الذي جرى مع أحمد عبدالظاهر لاعب الفريق الأول لكرة القدم عما بدر منه في نهائي دوري الأبطال، واعترافه بأنه أخطأ ومستعد لأي عقوبة يراها النادي، وعليه قرر مجلس إدارة النادي في اجتماعه الطارئ اليوم (أمس) ما يلي:

1 - إيقاف اللاعب مع حرمانه من تمثيل النادي في بطولة كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في المغرب الشهر القادم.

2 - حرمان اللاعب من مكافآت الفوز بدوري أبطال إفريقيا.

3 - عرض اللاعب للبيع.

وختاماً يؤكد المجلس أن النادي الأهلي قلعة رياضية يعتز برسالته الوطنية تجاه الرياضة المصرية ودعمه للمنتخبات القومية في مختلف الألعاب الرياضية.

وأدت الإشارة التي لوّح بها عبدالظاهر خلال المباراة، برفع شعار "رابعة"، في إشارة منه إلى مناصرة "الإخوان المسلمين" ومعتصمي رابعة، إلى ضجة كبيرة، وتسببت في فتح النار على النادي الأهلي واللاعب.

في ذات السياق، قدم عبدالظاهر اعتذار لمجلس الأهلي وجماهير الكرة المصرية بشكل عام عما بدر منه خلال نهائي إفريقيا، وأكد أنه لم يقصد الإساءة لناديه أو جماهيره أو لأي رمز من رموز الدولة، وأن رفعه شعار "رابعة" كان يقصد به أحد أقاربه الذي تُوفي في فض اعتصام رابعة العدوية.

يوسف يطلب التجديد للنجوم

على جانب آخر، طلب محمد يوسف المدير الفني للفريق من لجنة الكرة ضرورة إقامة معسكر إعدادي قوي للأهلي خارج مصر، استعداداً لمونديال الأندية، في ظل عدم جاهزية الفرق المحلية لخوض مباريات قوية أمام ناديه، مع ضرورة سرعة التجديد لنجوم الفريق شريف إكرامي، وأحمد فتحي، وحسام عاشور، خصوصا أن عقود الثلاثي قاربت على الانتهاء، حيث يحق لهم التوقيع في يناير لأي ناد دون الحصول على إذن مسبق من إدارة القلعة الحمراء.

back to top