قال المدير الفني لمركز اعتماد مستويات المهارة المهنية د. فوزي الدوخي إن "ضبط سوق العمل الخليجي، ورفع كفاءة العاملين فيه، وتحسين جودة منتجاته، وجعله سوقا ينافس أسواق المنطقة من حيث التنظيم والانتاج، وتسهيل عملية انتقال العمالة منه وإليه، هي أهداف توليها القيادات السياسية لدول المجلس اهتماما بالغا، لما لها من انعكاسات ايجابية على دولنا، تحقق اهدافها المحلية والاقليمية على المدى القصير والبعيد".

Ad

وأضاف الدوخي خلال الاجتماع الرابع لفريق الاختبارات لمنظومة المؤهلات والمعايير والاختبارات المهنية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية صباح امس في قاعة الشامية بفندق الشيراتون أن "العمل بدأ بشكل متسارع مما دفع الى انطلاق ثلاثة فرق فنية، هي فريق المؤهلات المهنية الخليجية برئاسة دولة الامارات العربية المتحدة، وفريق المعايير المهنية الخليجية برئاسة المملكة العربية السعودية، وفريق الاختبارات المهنية برئاسة الكويت".

وأشار إلى أنه "خلال هذا الاجتماع الرابع والأخير، لفريق الاختبارات المهنية سنسعى جاهدين إلى وضع اللبنات الأخيرة، في تشييد صرح دليل الاختبارات المهنية الخليجية، الذي كان ومازال هدفاً يسعى الفريق إلى تحقيقه، ليكون باكورة التنسيق بين الدول الأعضاء لبناء اختبارات مهنية موحدة".

ومن جانبه، قال ممثل الهيئة العامة للقوى العاملة مساعد المطيري: "إن فكرة هذا المركز تأتي انسجاماً مع آلية العمل التي تطمح لها دول مجلس التعاون الخليجي، لأنها ستحقق الكثير من الأهداف والغايات التي تنعكس بشكل إيجابي على سوق العمل الخليجي".

ولفت إلى أن "هذا الاجتماع الرابع جاء ببلورة الأهداف والرؤى والغايات التي انطلقت بها آلية العمل لتحقيق أهداف دول المجلس".

وبدوره، قال ممثل سلطنة عمان حارب المحروقي: "إن جهود الكويت كانت كبيرة في العمل على اصدار دليل مستويات المهارة المهنية"، مضيفا أن "فكرة اختيار الراعي في دخول سوق العمل الخليجي تعد رائدة نحو تطوير هذا السوق وتقدمه على المستوى العالمي".