أكدت وزارة الصحة أنها ستعمل على توفير عيادات متخصصة لتقديم استشارات الرضاعة الطبيعية بواقع عيادة واحدة في كل منطقة صحية على الأقل.

Ad

جاء ذلك في قرار إداري أصدرته وزارة الصحة حمل الرقم 133، وقضى بإعادة تشكيل لجنة تشجيع ودعم الرضاعة الطبيعية بمنطقة الجهراء الصحية، برئاسة رئيس قسم النساء والولادة بمستشفى الجهراء د. سامي الطاهر وعضوية عدد من المختصين.

وتختص اللجنة بالتأكيد على تعميم السياسة الوطنية والتنفيذ الفعلي للخطة الوطنية لتشجيع الرضاعة الطبيعية، واقتراح ووضع خطة عمل سنوية لتشجيع الرضاعة الطبيعية في المراكز الصحية التابعة للمنطقة، على أن تشمل خطة واضحة لتدريب جميع العاملين الصحيين المعنيين بالإضافة إلى تدريب المتطوعين وتوعية الأمهات والحوامل.

كما تختص أيضا بدعم استمرار أنشطة التدريب ذات الصلة بالرضاعة الطبيعية، مع تحديد متطلبات ومود التدريب اللازمة في هذا المجال، والعمل على توفيرها وذلك بالتعاون مع اللجنة الوطنية لتشجيع الرضاعة الطبيعية، والمشاركة بالتعاون مع لجنة تشجيع الرضاعة الطبيعية في إيجاد المصادر المادية المتوفرة واللازمة لدعم استمرار إجراءات تشجيع الرضاعة الطبيعية بالمراكز الصحية التابعة للمنطقة، وتزويد المراكز الصحية التابعة للمنطقة بالمعلومات الكاملة عن تشجيع الرضاعة الطبيعية وأغذية الطفل، وإعداد تقارير شهرية ورفعها إلى لجنة تشجيع الرضاعة الطبيعية وتطبيق سياسة المستشفى الصديق للأطفال.