نشر نجم {أراب آيدول} محمد عساف صورة له خلال تسجيل أغنية جديدة في الأستوديو، وذلك عبر صفحته الخاصة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، إلى جانبه الشاعر اللبناني نزار فرنسيس، وعلّق عساف على الصورة، قائلاً: {أنا اليوم في الاستوديو مع المبدع دائماً نزار فرنسيس لتسجيل أغنية}. يذكر أن عساف وفرنسيس تعاونا في أغنية {يا هالعرب}، التي صدرت قبل أشهر، وهي الأولى لعساف بعد فوزه بلقب {أراب آيدول}.

Ad

يطرح الموسيقار ملحم بركات أغنية {ما في ورد} من ألحانه ومن  كلمات نزار فرنسيس قريباً في الأسواق، وكان الموزّع الموسيقى طوني سابا انتهى من توزيع ألبوم بركات الجديد، وبدأ العمل على ألبوم الفنان عاصي الحلاني فور تماثل الأخير إلى الشفاء بعد الجراحة التي أجراها في قدمه.

حدّد تامر عاشور موسم الصيف موعداً نهائياً لطرح ألبومه الجديد (إنتاج شركة مزيكا)، أي بعد إجراء الانتخابات الرئاسية في مصر، على أمل أن تكون الأوضاع استقرت، بحسب قوله. وكان عاشور انتهى من تسجيل أغاني الألبوم التي تعاون فيها مع شعراء وملحنين وموزعين مصريين، وسيجري قريباً جلسة تصوير لاختيار الصور التي ستتصدّر الغلاف الجديد.

استعدادات صيفية

سجل النجم كاظم الساهر أغنيته الجديدة «أجمل العالم» من كلمات الشاعر تركي آل الشيخ، ألحان صلاح الشرنوبي، توزيع خالد عز. وكان الساهر أطلق، منذ أيام، أغنية «استفزيني» من كلمات عبد اللطيف آل الشيخ، ألحان ناصر الصالح وتوزيع مدحت خميس، ومن المنتظر أن تكون ضمن ألبومه الجديد المقرر طرحه قريباً.

أطلق محمد جعفيل الذي شارك في برنامج {إكس فاكتور} في موسمه الثاني، أغنيته الأولى {جمالا}، من كلمات محمد خليل وألحانه، توزيع فادي جيجي. وجعفيل سبق أن شارك في برنامج {سوبر ستار}.

يصدر وائل كفوري قريباً أغنية رومانسية جديدة، من كلمات منير بو عساف، ألحان ملحم أبو شديد، يتوقع أن تكون أغنية الصيف المقبل الأولى .على صعيد آخر يحيي كفوري حفلة ضمن فعاليات {مهرجانات قرطاج} في صيف 2014.

ينهمك محمد حماقي في التحضير لألبومه الجديد الذي يتعاون فيه مجدداً مع الملحن المصري رامي جمال في أغنية من كلمات أمير طعيمة وتوزيع شريف مكاوي. كذلك يتعاون حماقي في الألبوم مع الملحن تامر علي والموزع أحمد ابراهيم وتوما.

بعدما كان مقرراً صدور ألبوم نانسي عجرم الجديد مطلع مارس، تأجل إلى منتصف الشهر الجاري بسبب إجراءات روتينية حالت دون منح لجنة المصنفات الفنية في مصر ترخيصاً للشركة الموزّعة للألبوم في القاهرة.

سجل خالد سليم أغاني ألبومه الجديد المقرر طرحه في عيد الفطر المقبل، ويتعاون فيه مع الشعراء: بهاء الدين محمد، عزيز الشافعي، وليد الغزالي، محمد رحيم، أحمد مرزوق، أحمد الجندي، ونور، والملحنين محمد رحيم، عزيز الشافعي، كريم محسن، أحمد صلاح حسني، مدين، محمد باهي، ومع الموزعين فهد، حسن الشافعي، عصام الشريطي، تميم، طارق حسيب، أحمد عادل، أحمد عبد السلام، أحمد شعتوت، ومدحت خميس.

وضع ماجد المهندس صوته على أغنية جديدة من كلمات الشاعرة الإماراتية جموح وألحان الفنان الإماراتي فايز السعيد، لتكون جاهزة لطرحها بشكل منفرد قريبا، كذلك وضعت أصالة صوتها على أغنية من كلمات جموح وألحان السعيد أيضاً.

طرح سامو زين برومو أغنية «كلموني عليه» عبر قناته الخاصة على أحد مواقع الإنترنت وهي وتندرج ضمن أغنيات ألبومه «زي أي اتنين»، ومن المتوقع أن ينتهي من تصويرها قريباً. كان زين طرح منذ فترة «متحبنيش»،  أولى أغنيات ألبومه الجديد، وهي من كلمات بهاء الدين محمد، ألحان إسلام زكي وتوزيعه، هندسة صوت ومكس هاني محروس.