«الأولمبي» يستهل تجريبياته في تركيا بلقاء «سارير سبور» اليوم

نشر في 08-08-2014 | 00:05
آخر تحديث 08-08-2014 | 00:05
No Image Caption
الدويلة: نتيجة اللقاء ليست من بين أهداف الجهاز الفني
يدشن منتخب الكويت الأولمبي لكرة القدم مبارياته التجريبية في معسكره التدريبي المقام في تركيا، بمواجهة فريق سارير سبور التركي عند الساعة 5 من مساء اليوم، ضمن الاستعدادات لـ «الآسياد».

يواجه منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم فريق سارير سبور التركي، في الخامسة من مساء اليوم الجمعة، على ملعب فندق غرين بارك الذي يقيم فيه الفريق في تركيا، وذلك في أولى مبارياته التجريبية في المعسكر، الذي يأتي استعداداً لدورة الألعاب الآسيوية (الآسياد) المقررة إقامتها في مدينة إنتشون الكورية الجنوبية خلال الفترة من 19 سبتمبر حتى 14 أكتوبر المقبلين.

بصفوف مكتملة

يدخل منتخبنا الوطني لقاء اليوم، بصفوف مكتملة باستثناء المدافع محمد البذالي الذي سيغيب بداعي الإصابة.

ويسعى الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب علي الشمري ومساعده علي مهنا العدواني، للاطمئنان على المستوى الفني والبدني للاعبين الذين سيتم دفعهم في اللقاء، علماً بأن هناك اتفاقا مسبقا بين الجهازين الإداريين للفريقين على أن تكون التغييرات مفتوحة ومن دون حد أقصى.

الاستعداد للمباراة

وكان المنتخب الأولمبي قد تدرب، أمس الأول، على فترتين صباحية ومسائية، حيث تدرب في التاسعة صباحاً في صالة الحديد من أجل رفع معدل اللياقة البدنية عند جميع اللاعبين، والوصول به إلى المستوى المأمول، في حين اقتصر التدريب المسائي الذي أقيم في نفس مكان وموعد تجريبية اليوم على النواحي الفنية، وتم تقسيم الفريق إلى مجموعتين، الأولى ضمت المدافعين ولاعبي خط الوسط، وأشرف عليها الشمري، والثانية ضمت المهاجمين، وأشرف عليها العدواني.

يذكر أن منتخبنا الوطني قد خاض قبل المعسكر أربع مباريات تجريبية مع منتخبي الأردن وعمان الشقيقين، حيث لعب مع النشامى مباراتين يومي 6 و 8 من شهر يوليو المنصرم، وانتهت المباراتان بنتيجة واحدة، هي التعادل بهدف لمثله، ثم لعب أمام الأحمر العماني يومي 20 و 22 منه، وانتهت المباراة الأولى بخسارة الأزرق بهدفين نظيفين، قبل أن يفوز في الثانية بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

الدويلة: اللاعبون سفراء للكرة الكويتية

من جانبه، أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس الوفد أحمد الدويلة أن الجهاز الفني يسعى لتحقيق عدة أهداف من خلال لقاء اليوم، لعل أبرزها الاستقرار شيئاً فشيئاً على التشكيل الأساسي، بجانب رفع معدل اللياقة البدنية عند جميع اللاعبين، ومن المؤكد أن نتيجة اللقاء ليست من بين أهداف الجهاز الفني.

وأضاف الدويلة: "طالبنا اللاعبين بأن يكونوا خير سفراء للكرة الكويتية العريقة، وعدم الاعتراض على التحكيم جملة وتفصيلا، وخصوصاً أن المباراة تجريبية، وليست فنية".

وحول حالة اللاعب محمد البذالي علق الدويلة قائلاً: "البذالي سيعود للتدريبات الجماعية مع زملائه خلال يومين، وحالته في تطور مستمر، حيث يستجيب للبرنامج العلاجي الذي وضعه له الدكتور ماهر الحلوة".

back to top