التعادل يخيم على قمة الدوري الإسباني بين أتلتيكو مدريد وبرشلونة

نشر في 13-01-2014
آخر تحديث 13-01-2014 | 00:01
No Image Caption
تعادل فريق برشلونة حامل لقب الدوري الإسباني مع مضيفه أتلتيكو مدريد سلباً من دون أهداف أمس الأول، في قمة مباريات المرحلة التاسعة عشرة من البطولة، بينما اكتسح أتلتيك بلباو ضيفه الميريا 6-1، وفاز سلتا فيغو على ضيفه فالنسيا 2-1.
انتهت قمة المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإسباني بين المتصدرين برشلونة حامل اللقب ومضيفه اتلتيكو مدريد بالتعادل السلبي أمس الأول على ملعب فيسنتي كالديرون في العاصمة مدريد.

وتوج النادي الكتالوني بلقب بطل الخريف الرمزي بفضل فارق الأهداف، بعد تساويهما نقاطاً برصيد 50 نقطة لكل منهما.

وصبت نتيجة المباراة في مصلحة الغريم التقليدي ريال مدريد الثالث برصيد 44 نقطة في حال تغلبه على مضيفه الفريق الكتالوني الآخر إسبانيول كي يقلص الفارق الى 3 نقاط، وينعش آماله في المنافسة على اللقب.

وكان اتلتيكو مدريد الطرف الأفضل في اغلب فترات المباراة وكان بإمكانه الخروج فائزا بالنظر الى الفرص الحقيقية الكثيرة التي سنحت امام مهاجميه، خصوصا دييغو كوستا والتركي أردا توران.

كما شهدت المباراة تألق حارسي المرمى البلجيكي ثيبو كورتوا وفيكتور فالديز، حيث يعود الفضل اليهما في الحفاظ على نظافة الشبكتين.

ولعب اتلتيكو مدريد بقيادة مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني بتشكيلته الكاملة، بينما قرر مواطنه خيراردو مارتينو مدرب برشلونة الإبقاء على النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار على مقاعد البدلاء ودفع بالأول مطلع الشوط الثاني مكان اندريس انييستا، وبالثاني مكان التشيلي اليكسيس سانشيز (67).

وهي المرة الأولى التي يعود فيها ميسي الى الملاعب في الدوري بعد غياب شهرين، وكاد يقود فريقه الى الفوز من خلال الفرصة الوحيدة التي سنحت له ولحامل اللقب في الشوط الثاني.

وكانت اول فرصة لبرشلونة تسديدة قوية لبدرو رودريغيز من خارج المنطقة بين يدي الحارس كورتوا (18).

وكاد كوستا يمنح التقدم لفريق العاصمة عندما تهيأت امامه كرة امام المرمى المشرع اثر ركلة ركنية لكنه لعبها بجوار القام الأيمن (28).

وكان ميسي قاب قوسين او ادنى من هز الشباك بضربة رأسية من مسافة قريبة مرت بجوار القائم الأيسر (69).

وأنقذ فيكتور فالديز مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة على الطائر من نقطة الجزاء لأردا (78)، ورد كورتوا بتصديه لتسديدة قوية من ميسي من داخل المنطقة قبل ان يشتتها الدفاع (81).

باقي النتائج

وعزز اتلتيك بلباو موقعه في المركز الرابع بفوزه الكبير على ضيفه الميريا 6-1 أمس الأول ضمن المرحلة ذاتها، حيث حسم بلباو نتيجة المباراة في نصف الساعة الاول عندما سجل ثلاثية تناوب عليها ميكل ريكو (6) وأندر هيريرا (10) والفرنسي ايميريك لابورت (31).

وقلص البرتغالي هيلدر باربوزا الفارق في الدقيقة 34، لكن اصحاب الأرض اضافوا ثلاثية في الشوط الثاني عبر اريتز ادوريتز (52) وإيباي غوميز (68 و87 من ركلة جزاء).

ورفع اتلتيك بلباو رصيده الى 36 نقطة مقابل 19 نقطة لالميريا الذي بقي في المركز الرابع عشر.

واستعاد سلتا فيغو نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الثلاث الأخيرة (خسارتان وتعادل واحد) عندما تغلب على ضيفه فالنسيا 2-1.

ورفع سلتا فيغو رصيده إلى 19 نقطة في المركز الرابع عشر، بينما تجمد رصيد فالنسيا عند 23 نقطة في المركز الثامن.

وتعادل التشي، الوافد الجديد، مع ضيفه اشبيلية بهدف لكريستيان هيريرا (82) مقابل هدف للبرتغالي دانيال كاريسو (89).

وتختتم المرحلة اليوم بلقاء فياريال مع ريال سوسييداد.

فابريغاس: ما زال الطريق طويلاً

أكد لاعب وسط برشلونة الإسباني سيسك فابريغاس ان طريق الدوري مازال طويلا، وأن فريقه كان جيدا على الصعيد البدني أمام اتلتيكو مدريد (0-0).

وأوضح اللاعب، في تصريح بعد المباراة، قائلا: "أتوقع أن البطولة ستحسم في أدوارها المتقدمة، قدمنا صورة جيدة، ولعبنا مباراة متكاملة، وكنا نعرف أنها لن تكون مباراة سهلة"، مضيفا: "أتلتيكو مدريد فريق تنافسي، ويحاول تقديم أفضل أداء أمام أي فريق يواجهه".

وعلى الصعيد الشخصي أكد اللاعب أنه يقدم أداء جيدا، معربا عن آماله في أن يواصل هذا الأداء.

back to top