العمير: تفاهم جيد مع النقابات والعاملين ولن نبلغ الإضرابات

نشر في 18-07-2014 | 00:11
آخر تحديث 18-07-2014 | 00:11
No Image Caption
قال وزير النفط وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د. علي العمير إن الوزارة توصلت إلى تفاهم جيد مع النقابات والعاملين بشكل عام، متوقعاً أن يحسم "ما يبدو أنه نوع من الخلاف، ولن نصل إلى مرحلة الإضرابات، وأعضاء النقابات متفهمون أن أي إضراب لن يعود بالنفع على الكويت ولا على الإدارة ولا على العاملين".

وأوضح العمير، في تصريح على هامش غبقة اتحاد البترول والكيماويات البترولية أمس الأول الأربعاء، أن استراتيجية مؤسسة البترول 2020 - 2030 اعتمدت من المجلس الأعلى للبترول، و"لن نرى ثمرتها إلا من خلال الإنجاز والفاعلية الكبيرة والتعاون بين الإدارة في المؤسسة والنقابات والعاملين في جميع القطاعات، وسيقطف ثمارها الأجيال القادمة".

وعلى صعيد آخر، ذكر أن هناك أكثر من سبب لسحب اللائحتين المالية والإدارية لمراجعتهما، لأن اللائحة الإدارية تتعلق بالتنظيم الإداري للقطاع النفطي، و"لا نريد أن تتباين هذه اللائحة مع لائحة ديوان الخدمة المدنية التي تشرف على جميع الجهات الحكومية، فضلاً عن السعي للاستئناس برأي الديوان".

وأضاف أن السبب الثاني يتعلق بالبديل الاستراتيجي المزمع تقديمه لمجلس الأمة، وما ينتج عنه من تشريعات إدارية، بعضها قد يكون مالياً، مبيناً "أننا أرجأنا اللائحة المالية إلى حين التعرف على البديل الاستراتيجي المقبل".

وذكر أن السبب الثالث، الذي يعتبر مهماً جداً، يتعلق بعدم اطلاع النقابات على اللوائح الإدارية وعدم الإدلاء برأيها، مشدداً على أن "حكومة سمو الشيخ جابر المبارك حريصة على ألا يفوتنا رأي أو نخرج بلوائح لم تشارك فيها النقابات العاملة".   

back to top