حكم ضد استخراج النفط الصخري في نيويورك

نشر في 16-07-2014 | 00:01
آخر تحديث 16-07-2014 | 00:01
أصدرت أعلى محكمة في نيويورك حكماً مدوياً يمنح مجتمعات نيويورك الحق في ابقاء عمليات استخراج النفط الصخري خارج حدودها.

ويعتبر قرار المحكمة هذا انتصاراً كبيراً بالنسبة الى نحو من 170 بلدة في نيويورك حظرت أو طالبت بحظر عمليات تكسير واستخراج النفط الصخري – والعشرات غيرها من مجتمعات نيويورك التي كانت تنتظر هذا الحكم القضائي قبل اقرار حظر من جانبها. وتجدر الاشارة الى أن قرار المحكمة هذا يمثل انتصاراً بالنسبة الى مجتمعات اوهايو وبنسلفانيا وكولورادو وتكساس وكاليفورنيا، وفي كل مكان آخر يكافح الناس فيه على المستوى المحلي من  أجل حماية أنفسهم من أعمال استخراج النفط الصخري. وهو انتصار لكل من سبق أن تملكه الخوف من صناعة النفط والغاز.

وقد مثلت محامية « ايرثجاستس « ديبورا غولدبرغ بلدة درايدن  ( 14.500 نسمة ) في دعوى الاستئناف بعد أن فشلت « أنسشوتز اكسبلوريشن كوربوريشن « التي يملكها فيليب أنسشوتز في مقاضاة البلدة.

وأبلغت ديبورا الصحافيين بعد اذاعة هذه الأنباء « ان هذا الحكم من قبل محكمة الاستئناف أفضى الى تسوية الأمور مرة واحدة والى الأبد في شتى أنحاء ولاية نيويورك وبعث برسالة ثابتة وجلية الى صناعة النفط والغاز، التي أرهبت لفترات طويلة الناس وأساءت معاملتهم وهي تتوقع النجاة بفعلتها. وقد عاد هذا السلوك أخيراً ليلاحق تلك الصناعة بعد أن تصدت المجتمعات في شتى أنحاء البلاد لها قائلة « لا مزيد من هذه الأعمال «.

وفي السنة الماضية بعث أكثر من 20000 من المواطنين برسائل تدعم سكان بلدة درايدن وهم ينتظرون صدور هذا الحكم -  وهكذا أصبح في وسع المجتمعات في شتى أنحاء البلاد تعلم كيفية مجابهة عمليات استخراج النفط الصخري ... وكسب المعركة.

back to top