السالمية والقادسية في مواجهة خيطان والجهراء اليوم

نشر في 29-11-2013 | 00:05
آخر تحديث 29-11-2013 | 00:05
No Image Caption
يلتقي اليوم السالمية مع الجهراء على استاد ثامر الساعة 4 عصراً، والجهراء مع القادسية الساعة 6.45 مساءً على استاد مبارك العيار، ضمن منافسات الجولة العاشرة من دوري فيفا "الدمج".
تواصل الجولة العاشرة من دوري فيفا "الدمج" لكرة القدم منافساتها اليوم، حيث تقام مباراتان تجمع الأولى السالمية وخيطان على استاد ثامر بنادي السالمية في الرابعة عصراً، في حين يلتقي في الثانية الجهراء مع القادسية على استاد مبارك العيار بنادي الجهراء في السابعة إلا ربعا مساء، وتختتم هذه الجولة منافساتها غداً بثلاث مواجهات.

يذكر أن الجولة العاشرة انطلقت بلقاءي اليرموك والتضامن، والشباب والساحل.

السالمية وخيطان

في المباراة الأولى، يدخل السالمية صاحب المركز الثامن برصيد 10 نقاط المواجهة بحثاً عن تحقيق الفوز دون سواه، خصوصاً أن أي نتيجة أخرى ستعجِّل رحيل الجهاز الفني بقيادة المدرب الروماني ميهاي، بعد أن تعرض الفريق للعديد من النتائج السلبية في البطولة آخرها الخسارة على أرضه ووسط جماهيره بثلاثية نظيفة أمام النصر، إلى جانب الخروج بخفي حنين من بطولة كأس سمو ولي العهد في دور الثمانية على يد العربي.

لذلك فالمباراة بالنسبة للجهاز الفني واللاعبين تعتبر بمنزلة عنق الزجاجة، فالفوز بنتيجتها يعني استعادتهم جزءا من ثقة إدارة وجماهير النادي.

ويفتقد السماوي في لقاء اليوم لجهود الثلاثي فهد الهاجري وعمر بوحمد والمحترف المصري عمرو زكي، وذلك بداعي الإصابة.

في المقابل، فإن خيطان الحصان الأسود للبطولة هذا الموسم والذي يأتي في المركز السابع برصيد 12 نقطة، يأمل جهازه الفني بقيادة المدرب محمد إسماعيل الأنصاري في استعادة توازنه مجدداً، بعد التعادل سلبياً أمام اليرموك في الجولة الماضية، وهي النتيجة التي لم ترض الجهاز الفني واعتبرها بمنزلة كبوة جواد ليس إلا، والفرصة سانحة للفريق اليوم لتحقيق نتيجة إيجابية.

الجهراء والقادسية

أما المباراة الثانية، فهي صعبة على الفريقين، حيث يسعى الجهراء الرابع وله 18 نقطة إلى تحقيق الفوز لضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، أولها الانفراد بالمركز الثالث، بعد أن رجحت الأهداف كفة منافسه القادسية الذي حل ثالثاً بنفس الرصيد من النقاط، علماً بأن الأصفر لعب مباراة أقل، وثانيها مواصلة تحقيق النتائج الإيجابية، وهو ما جعل الفريق ينتزع الاحترام والتقدير من الجميع، لا سيما في ظل إمكاناته المحدودة، ويغيب عن الفريق اليوم لاعباه محمد العجمي وإبراهيم العتيبي للإصابة.

ومن جانبه، فإن الفوز للقادسية يعتبر خيارا وحيدا، وذلك لعدم الابتعاد عن أجواء المنافسة والتقهقر للمركز الرابع وارتفاع الفارق بينه وبين الكويت المتصدر بـ24 نقطة، بجانب تعويض تعادله مع العربي في الجولة السابقة، هذا بالإضافة إلى استعادة نغمة الانتصارات.

ويعاني مدرب الأصفر محمد إبراهيم من الغيابات، حيث يفتقد لجهود حمد أمان ونواف المطيري وعامر المعتوق وضاري سعيد وحمد العنزي، بالإضافة لبدر المطوع وجميعهم بداعي الإصابة.

اعتزال تومان

تشهد مباراة الجهراء والقادسية اليوم إقامة مهرجان اعتزال لاعب الجهراء السابق أحمد تومان، ويقام المهرجان تحت رعاية وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود.

back to top