الزمالك يلتقي «فيتا كلوب» الكونغولي في أول مهمة لـ «التوأم»

نشر في 10-08-2014 | 00:03
آخر تحديث 10-08-2014 | 00:03
No Image Caption
يلتقي في الثامنة والنصف من مساء اليوم الفريق الكروي بنادي الزمالك مع فيتا كلوب الكونغولي في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الأولى بدور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا، على استاد الإسكندرية.

وتعد مباراة اليوم الأولى للجهاز الفني الجديد للزمالك بقيادة حسام حسن، ويساعده توأمه إبراهيم، بعد توليهما المسؤولية رسمياً خلفاً لأحمد حسام ميدو الذي رحل بعد التعادل مع مازيمبي في الجولة الماضية للبطولة .

ويحتل الزمالك المركز الثالث بالمجموعة برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن الهلال السوداني صاحب المركز الأخير وذلك بعد خسارة الأبيض الجولة الأولى والثالثة أمام فيتا كلوب ومازيمبي بالكونغو والفوز في الجولة الثانية أمام الهلال السوداني بالقاهرة ثم التعادل في الجولة الرابعة مع مازيمبي، بينما يتقاسم فيتا كلوب صدارة المجموعة مع مواطنه مازيمبي برصيد 7 نقاط بالفوز على الزمالك والهلال السوداني والخسارة أمام مازيمبي ثم التعادل مع بطل السودان.

وشهدت الساعات الماضية محاولات مكثفة من جانب مرتضى منصور رئيس الزمالك لحضور الجماهير المباراة، وإن كانت الجهات الأمنية رفضت طلب رئيس القلعة البيضاء، ولكن المحاولات ما زالت قائمة.

ويدخل الزمالك المباراة بقائمة تضم 15 لاعباً فقط هم أحمد الشناوي ومحمد أبو جبل وصلاح سليمان وأحمد دويدار وعمر جابر وحمادة طلبة ومحمد عبد الشافي ومحمد كوفي ومؤمن زكريا ومصطفى فتحي ويوسف أوباما ومحمد إبراهيم وأحمد علي وخالد قمر وأحمد توفيق العائد بعد انتهاء إيقافه مما يعني وجود 4 لاعبين فقط كبدلاء من ضمنهم حارس مرمى نظراً لغياب حازم إمام للإيقاف بعد حصوله على الإنذار الثاني في مباراة مازيمبي قبل الأخيرة وياسر إبراهيم بسبب الإصابة.

وحاول العميد التغلب على الصعاب التي واجهته قبل المباراة بقلة عدد اللاعبين الذين لهم حق المشاركة وكذلك ضيق الوقت بعد توليه المسؤولية بعقد جلسات تحفيزية للاعبيه وتأكيد أنهم مقبلون على مهمة انتحارية وأن الفوز بالمباراة لا بديل عنه للحفاظ على حظوظ الأبيض في التأهل للدور قبل النهائي للبطولة.

نتيجة إيجابية

في المقابل، يتطلع فريق فيتا كلوب الكونغولي، للخروج من مباراة اليوم بنتيجة إيجابية، تعزز من آماله في التأهل للدور نصف النهائي من منافسات البطولة، قبل مواجهة غريمه التقليدي مازيمبي في الجولة الأخيرة.

ويخوض فريق فيتا كلوب المباراة وسط معنويات عالية، بعدما حقق فوزاً غالياً في الجولة الماضية على الهلال السوداني، بهدفين مقابل هدف واحد، اعتلى على أثره صدارة المجموعة الأولى، في وقت حرص بيير كازادي تشيشيشي، رئيس نادي فيتا كلوب على تحفيز لاعبيه من أجل الخروج بنقطة التعادل على الأقل في لقاء اليوم.

back to top