بيكر: 250 ألف كويتي يزورون بريطانيا سنوياً

نشر في 04-03-2014 | 00:01
آخر تحديث 04-03-2014 | 00:01
No Image Caption
كشف عن إقامة الأسبوع البريطاني في الكويت 20 الجاري
أعلن السفير البريطاني لدى الكويت إقامة «الأسبوع البريطاني في الكويت» في 20 الشهر الجاري، والذي يتضمن الكثير من الفعاليات والأنشطة الثقافية والمحاضرات والاستعراضات والأمسيات.

أكد السفير البريطاني لدى البلاد فرانك بيكر وجود إقبال متزايد من الكويتيين على زيارة بريطانيا وقد وصل عدد المواطنين الذين يزورن بريطانيا إلى 250 ألفا سنويا، مشيرة الى ان من المتوقع زيادة العدد بعد تطبيق نظام التأشيرات الإلكترونية قبل نهاية العام الجاري.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقد صباح امس في مقر السفارة البريطانية بحضور كل من مدير القسم السياسي  بالسفارة البريطانية توم شيبارد ومدير المجلس الثقافي في الكويت أندرو جلاس ونائبه ميس منتظر والمسؤول السياسي دانة العتيبي تمهيدا لاقامة الاسبوع البريطاني في الكويت.

وشدد بيكر خلال المؤتمر على عمق العلاقات بين الكويت وبريطانيا والتي تمتد لعقود طويلة فضلاً عن التعاون الثنائي بين الجانبين في شتى المجالات، مشيرا الى انه سيتم تدشين المقر الجديد لمركز التأشيرات البريطانية في برج التجارية ضمن فعاليات هذا الأسبوع وذلك في نهاية الشهر الجاري أو بداية أبريل المقبل، بهدف تقديم خدمات أفضل للمراجعين وتوفير الجهد والوقت.

التأشيرات الإلكترونية

واشار الى انه يمكن الحصول على التأشيرات الالكترونية للمواطنين الكويتيين قبل 48 ساعة من موعد السفر والتي تعتبر بالمجان، مشدداً على أهمية الدقة  في كتابة البيانات خلال ملء طلب الحصول على التأشيرة وان تكون البيانات متطابقة مع جواز السفر.

واعرب السفير عن سعادته لإقامة مثل هذا الحدث في البلاد وهو الأول من نوعه، واصفا إياه بالهام الذي يهدف إلى جلب أفضل ما في بريطانيا وتعريف الشعب الكويتي به، موضحاَ انه بالرغم من أن معظم الكويتيين يزورون بريطانيا ويعلمون الكثير عنها غير أن هدفنا هو توفير المعلومات أمام الجميع في الكويت.

ولفت بيكر الى أبرز ما حدث خلال  العام الماضي من زيارات رسمية بين كبار مسؤولي البلدين وعلى رأسها زيارة سمو أمير البلاد إلى لندن  في نوفمبر عام 2012 مما كان لها الأثر الكبير في الدفع بالعلاقات في شتى الميادين.

سلسلة محاضرات

من جهته، استعرض مدير القسم السياسي بالسفارة البريطانية توم شيبارد فعاليات الأسبوع البريطاني في الكويت والذي سيشهد سلسلة من المحاضرات من بينها محاضرة لرئيس الوزراء السابق جون ميجور في جامعة الكويت عن ماضي وحاضر ومستقبل الروابط بين البلدين، الى جانب مشاركة خبراء بريطانيين بالمنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني عن أهمية النشاط الفردي للديمقراطية بالمملكة المتحدة الى جانب استعراض رائد الاعمال الشاب ريكا مير عن استغلال الأفكار الرائعة لنجاح الأعمال.

واضاف شيبارد ان الاسبوع البريطاني سيشمل استعراض عدد من السيارات البريطانية التي تعتبر أيقونة في موكب سيارات بريطاني تقليدي يسير في شارع الخليج العربي وينتهي بعرض سيارات مذهل بحلبة سرب في منطقة الشويخ بمشاركة مجموعة من صانعي السيارات البريطانيين وبعض الفقرات الرائعة.

back to top