حلبة البحرين تطلق اسم شوماخر على أول منعطفاتها

نشر في 03-03-2014 | 00:01
آخر تحديث 03-03-2014 | 00:01
No Image Caption
أعلنت حلبة البحرين الدوليّة أمس مبادرة تهدف إلى تكريم بطل العالم الألماني مايكل شوماخر، وذلك بتسمية المنعطف الاول للحلبة باسمه بعد التشاور مع عائلته.
أعلنت حلبة البحرين الدوليّة أمس تكريمها لبطل العالم الألماني مايكل شوماخر من خلال تسمية المنعطف الاول للحلبة باسمه، وذلك بعد التشاور مع عائلته.

وتأتي هذه المبادرة في ذكرى تنظيم النسخة العاشرة من جائزة البحرين الكبرى 2014، إذ سيقام سباق هذا العام في 6 أبريل المقبل، كأول سباق ليلي.

وفاز شوماخر بالنسخة الافتتاحية من السباق عام 2004، ولايزال الألماني يحمل الرقم القياسي لأسرع لفة في البحرين.

ولشوماخر تاريخ ناصع في بطولة العالم التي توج بطلا لها سبع مرات (رقم قياسي)، إضافة الى تحقيقه الفوز في 91 سباقا.

واللافت أنه أثناء تصميم الحلبة، كان لشوماخر دور بارز في العديد من الإسهامات والآراء، لعل من أبرزها ملاحظاته كسائق أثناء تصميم المنعطف الاول، وتأكده من أن هذا المنعطف يشكل تحدياً كبيراً في وجه السائقين، ويمنح فرصاً للتجاوز.

وقال رئيس مجلس إدارة حلبة البحرين الدوليّة زايد الزياني: "تأتي هذه الخطوة لتكريم شخصية لعبت دورا رئيساً في تاريخ حلبة البحرين الدوليّة، شخصية رياضية فذة تركت بصماتها الواضحة على ساحة بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد".

وأكدت سابين كيم المتحدثة الرسمية باسم عائلة شوماخر بدورها "تود عائلة مايكل شوماخر أن تقدم الشكر لحلبة البحرين الدولية على هذه اللفتة، التي تمثل اعترافا بإنجازات مايكل في الفورمولا واحد وإضافة لمسات مايكل لتصميم الحلبة، ونحن نعتبر هذا اعترافا بحبه لرياضة السيارات، وأنا مقتنعة تماما أنه سيحب الفكرة ويشعر بالفخر كثيرا لوجود منعطف يحمل اسمه بحلبة البحرين الدولية".

ولايزال شوماخر يرقد منذ تعرضه في أواخر العام الماضي لحادث التزلج في جبال الالب الفرنسية في المستشفى بسبب الاصابة الخطيرة التي تعرض لها بعدما ارتطم رأسه بصخرة بعد سقوطه خلال تزلجه خارج المسار في محطة ميريبيل للتزلج.

وتحطمت الخوذة التي كان يرتديها سائق فيراري السابق الى نصفين قبل ان ينقل الى المستشفى بصورة عاجلة، وأجريت له منذ ذلك التاريخ عمليتين جراحيتين في الرأس.

(أ ف ب)

back to top