دشّن منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة تدريباته اليومية أمس الأول، بقيادة المدرب البوسني منصور بايراموفيتش، على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية.

Ad

وتأتي تدريبات الأزرق استعداداً للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية بمدينة أنشيون الكورية الجنوبية، خلال الفترة من 19 سبتمبر حتى 4 أكتوبر، وكأس الخليج في مدينة الدمام السعودية خلال الفترة من 13 إلى 20 أكتوبر.

حضر التدريب 9 لاعبين هم عبدالعزيز الحميدي، مشاري بودهوم، عبدالله سالمين، صالح يوسف (القادسية)، وأحمد البلوشي، عبدالله توفيق، محمد أشكناني (كاظمة)، يوسف عقاب (النصر)، وحسين الخباز (الكويت)، فيما غاب عن التدريبات عبدالعزيز ضاري، الذي يخضع لبرنامج تأهيلي في المانيا بعد خضوعه لعملية جراحية للعلاج من الإصابة، وراشد رياض وعبدالله الشمري لسفرهما خارج البلاد، وحمد عدنان لوجوده مع معسكر منتخب الشباب في تونس، فيما غاب من دون عذر كل من شايع مهنا، عبدالعزيز الربيعة، نواف الظفيري، نايف الصندلي، ويوسف الحمدان. وطلب الجهاز الإداري من المدرب رفع اسم ضاري من القائمة بداعي إصابته، إلا أنه أصر على وجوده لحاجة المنتخب إلى خدماته في الفترة المقبلة.

ويتدرب "أزرق السلة" خلال الفترة الحالية على صالة فجحان المطيري حتى 3 سبتمبر المقبل، موعد المغادرة إلى المعسكر الخارجي في الفلبين، الذي يستمر حتى موعد البطولة.

وركز بايراموفيتش في تدريب أمس الأول على تمارين اللياقة البدنية، نظرا لابتعاد اللاعبين في الفترة الماضية عن التدريبات، إلى جانب التمارين الفنية بالكرة، بعد أن حال عدد الحضور القليل دون تطبيق خطط المدرب، وخصوصاً في التدريبات الفنية، وهو ما يحتم على الجهاز الإداري ضرورة التشديد على اللاعبين لحضورها.

عبداللطيف: اللائحة بيني وبين المتغيبين

وفي تصريح له بعد نهاية التدريب، قال مدير المنتخب عدنان عبداللطيف إن جميع اللاعبين الذين يتغيبون عن حضور تدريبات الفريق من دون عذر واضح ستفعّل ضدهم لوائح الاتحاد، وهو ما يعرضهم للإيقاف مع المنتخب والنادي، مؤكداً أن الجهاز الإداري يأمل في التزام الجميع خلال الفترة المقبلة، تجنباً للإيقاف، وحتى يطبق الجهاز الفني برنامج الإعداد بالصورة المطلوبة.

وأكد أنه بدوره كمدير للمنتخبات سيرفع توصية الى مجلس الإدارة بخصوص اللاعبين المتغيبين، مطالبا بتطبيق اللائحة عليهم، وهنا ينتهي دوره، موضحاً "من غير المعقول تهرب اللاعبين عن تمثيل المنتخب الذي يرفع اسم الدولة عن الحضور بحجج واهية"!

بايراموفيتش: أتمنى اكتمال الحضور

وأعرب بايراموفيتش عن أمله باكتمال عقد حضور القائمة للتدريبات في اليوم الثاني، حتى تتاح له الفرصة لتطبيق خططه.

وقال: "سأسعى مع الأزرق الى تحقيق نتيجة إيجابية، سواء في دورة الألعاب الآسيوية، أو بطولة الخليج، وذلك يتطلب عملا كبيرا من الجانب الإداري من أجل السعي لحضور القائمة بالكامل، أو توفير المعسكرات التدريبية".