دشن منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة تدريباته اليومية بقيادة مدربه الاسباني الجديد كورا سيغورا استعداداً لبطولة الصداقة والسلام التي سينظمها نادي الاتحاد السكندري احتفالا بمئويته، والتي تشارك فيها عدة منتخبات.

Ad

وشهدت التدريبات حضور ثمانية لاعبين فقط هم: احمد البلوشي ويوسف الحمدان ومشاري بودهوم وعبدالعزيز الحميدي وعبدالله سالمين وحسين الخباز وعبدالعزيز ضاري وفهد الظفيري،  

في حين غاب اللاعبون الشباب الذين تأكد قبول اعتذاراتهم بسبب امتحانات الثانوية العامة.

ومن المتوقع أن يستدعي الاسباني سيغورا لاعبين جددا اليوم لتعويض النقص الحاد في صفوف الفريق في ظل الاعتذارات، ومغادرة ستة لاعبين مع المنتخب العسكري للمشاركة في البطولة العسكرية في فرنسا.

كما سيستدعي سيغورا اللاعب رباح الحسيني الذي تعاقدت معه إدارة نادي القادسية من الدوري الفلبيني للوقوف على مستواه والنظر في امكانية ضمه رسمياً إلى المنتخب، خصوصاً ان اللاعب يمتلك الخبرة الكافية والإمكانيات والطول الفارع الذي يمكنه من اضافة شيء إلى المجموعة.

وقد شدد الجهازان الفني والإداري على ضرورة حضور اللاعبين للتدريبات خلال الفترة المقبلة، كما تم التنبيه على ان اي اعتذار عن الالتحاق بالمنتخب غير مقبول وسيصاحبه عقوبات رادعة وتطبيق للائحة على المتغيبين.

وارتكزت التدريبات في يومها الاول على رفع معدل اللياقة البدنية للاعبين نظراً لفترة الانقطاع بعد نهاية الموسم، فضلاً عن التدريب على السرعة والتصويبات من جوانب الملعب.

يذكر ان هذه البطولة تعد استعداداً للأزرق لدورة الألعاب الآسيوية التي ستقام في مدينة انشيون الكورية الجنوبية في سبتمبر المقبل، وبطولة الخليج التي ستقام في جدة خلال اكتوبر المقبل، كما يسبق هاتان البطولتان معسكر في إسبانيا يستمر 21 يوماً.

برجس: مرحلة أولى من الاستعداد

من جانبه، أكد ضاري برجس أمين السر العام ورئيس الوفد ان هذه البطولة تعتبر المرحلة الأولى من الاستعداد لدورة الألعاب الآسيوية وبطولة الخليج، كما أنها فرصة للمدرب للوقوف على مستوى اللاعبين.

وأشار برجس إلى أن خطوة الاتحاد بالتعاقد مع ثلاثة مدربين من إسبانيا تهدف إلى توحيد المدرسة التدريبية للمنتخبات وللدخول في مرحلة جديدة فنياً.

وتوجه البرجس بالشكر الى الهيئة العامة للشباب والرياضة لتكفلها بمصاريف الوفد خلال البطولة، كما شكر الاتحاد المصري ومتعهد البطولة هند أبو فارع على توجيه الدعوة إلى المنتخب للمشاركة في هذه البطولة.