صدح رباعي فرقة فيليغار الأميركية في مسرح متحف الوطني بأروع الأعمال الغنائية، المعروفة بنوع «إندي روك»، التي استمتع بها الجمهور العاشق لهذه النوعية من الموسيقى والغناء.

Ad

وقدمت الفرقة قبيل بدء الحفل المذيعة سودابة علي قائلة: «تعتبر فرقة فيليغار من أفضل الفرق الشبابية في أميركا، وتجولت في أنحاء الولايات المتحدة الأميركية، والمملكة المتحدة، وأذربيجان، مقدمة حفلات أشعلت حماسة الجماهير».

وأضافت علي: «وصفت مجلة (أميركا سونغ رايتر) الإصدار الأخير للفرقة بأنه أفضل موسيقى حديثة، بينما نال الإصدار الذي سبقه ترشيحا على أنه أفضل ألبوم روك، ضمن جوائز الموسيقى المستقلة لعام 2012».

ثم قام الأمين العام المساعد لقطاع المسارح محمد العسعوسي بتكريم رئيس الفرقة، الذي وجه الشكر إلى السفارة الأميركية بالكويت، وأبدى اعتزازه وفخره بإحياء أمسية غنائية ضمن فعاليات مهرجان القرين الثقافي، لينطلق بعدها الرباعي ببرنامج الحفل، حيث قدمت «فيليغار» من أعمالها الغنائية الشهيرة: Guilty Good Intentions ،Robbery ،El Trepador.

كما أدت الفرقة لمغني الروك والملحن وكاتب الأغنيات الأميركي الشهير بروس سبرينغستين، الملقب بـ»ذا بوس»، أغنية بعنوان Atlantic City، وهي من ألبوم «نبراسكا» الذي أصدره عام 1982.

وتجلت «فيليغار» في تقديم مجموعة من روائع موسيقى الروك، مستحضرة معها أغنية I Shall Be Released، لفريق «ذا باند»، كتبها بوب ديلان، وقد تم اصدارها ضمن ألبوم Music from Big Pink عام 1968، وأغنية أخرى بعنوان Helpless، للمغني المعروف نيل يونغ المتخصص في موسيقى فولك – روك، وأغنية Swingin لنجم الروك توم بيتي، وأغنية Less Than You Think لفرقة «ويلكو» التي تأسست عام 1994.

يذكر أن فرقة فيليغار تتكون من ثلاثة أشقاء هم جوني وتيدي وبيتي ماثياس، إضافة إلى صديقهم كيسي غيبسون، ويترأس الفرقة جوني، وهو عازف الغيتار وقائد المغنين، تخرج في كلية دارتماوث، وتخصص في التاريخ وشارك مع الفرق الموسيقية. ووقع اختيار وزارة الخارجية الأميركية على الفرقة كسفير ثقافي يمثل الشعب الأميركي وقيمه الثقافية، وأنها تمثل أفضل الفنون الأميركية.