اجتماع طارئ لـ"الجامعة العربية" لوضع بالعراق

نشر في 12-06-2014 | 16:20
آخر تحديث 12-06-2014 | 16:20
No Image Caption
اعلنت جامعة الدول العربية هنا اليوم عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين الاحد المقبل لبحث تنفيذ قرارات قمة الكويت بشأن دعم الجيش اللبناني وذلك بناء على طلب لبنان.

وقال الامين العام للجامعة نبيل العربي في تصريح صحفي أنه تقرر ادراج بند حول تطورات الاوضاع الخطيرة في العراق على جدول أعمال الاجتماع منددا بالانشطة الاجرامية التي يقوم بها تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) في العراق.

ودعا العربي الى تضافر جهود جميع القوى والفعاليات السياسية الوطنية العراقية في مواجهة الارهاب بكافة اشكاله وصوره درءا للمخاطر وحفاظا على وحدة العراق وامنه واستقراره.

وقال العربي انه اجرى اتصالا مع وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري تناول خلاله تطورات الاوضاع الحالية في العراق معربا عن بالغ القلق من تصاعد موجة التفجيرات والعمليات العسكرية التي تقوم بها هذه المجموعات الارهابية ضد السكان المدنيين العراقيين.

وأكد دعم الجامعة العربية للجهود التي تبذلها الحكومة العراقية لمحاربة الارهاب وبسط سلطة الدولة العراقية داعيا الى ضرورة تحقيق التوافق الوطني العراقي في هذه المرحلة الخطيرة التي تهدد امن العراق.

back to top