لكزس «GX 2014»... قوي كالجبل ويفتت الصخر

نشر في 27-10-2013 | 00:02
آخر تحديث 27-10-2013 | 00:02
غنيم: يجمع بين توازن عبقري... الجمال الفاخر والقدرات المتكاملة

كشفت شركة محمد ناصر الساير وأولاده بشكل رسمي عن سيارة لكزس GX 2014 الجديدة، في حفل حضرته مجموعة من كبار الشخصيات والعملاء وممثلي وسائل الإعلام.
أطلق الوكيل الحصري لسيارات لكزس في الكويت شركة مؤسسة محمد ناصر الساير وأولاده سيارة لكزس GX 2014 في حفل حضرته وسائل الإعلام، سلّطت فيه الأضواء على السيارة ذات الدفع الرباعي بمزاياها وتجهيزاتها الجديدة كلياً، واستعراض ما تتمتع به علامة لكزس من استراتيجيات وطموح تسعى إليه خلال الأعوام القادمة.

وفي بداية الحفل رحّب رئيس مجموعة التسويق بـ"مجموعة الساير" محمود أبوظهر بالحضور قائلاً: "لنشهد معاً مسيرة لكزس وتطلعها نحو مستقبل السيارات، والسعي المستمر نحو الكمال بالسيارات الراقية لرفع الغطاء معاً عن العهد الجديد للرفاهية الرباعية بإطلاق موديل لكزس GX460 الجديد كلياً".

وأضاف أبوظهر "يختلف هذا النوع عن كل منافسيه في القوة والصلابة والتجهيزات المتكاملة للدفع الرباعي خارج الطرقات المعبّدة، ولكن حقيقته تماثل تماماً حجر الجيود (Geode) الكريم، طبيعته في قوة الجبل بفخامة تفتت الحجر والصخر ليعكس لنا فصلا جديدا للرفاهية التي طالما انتظرها الذواقة الباحثون عن المتعة الحقيقية في القيادة الاستثنائية، قائلاً "لكزس GX الجديدة كليا حقا فخامتها تفتت الحجر".

استراتيجيات التقدم والتطوير

وتابع: دوما نقولها ونؤمن بها أن الزمن يكافئ الابتكار والجرأة،

وهاهي لكزس تجدد بابتكاراتها وإبداعاتها وجرأتها، وبالتالي جودتها المتميزة، لتصبح الاختيار الأمثل للعملاء الباحثين عن الجودة والرفاهية والقيادة العملية في الكويت والعالم أجمع بفخامة استثنائية.

وأوضح: بعد مضي أكثر من 25 عاماً منذ إطلاق لكزس للمرة الأولى فقد أصبحت واحدة من ماركات السيارات الفاخرة، بل تعدت ذلك لتصبح ماركة السيارات الفاخرة الأولى في الكويت بفضل التزامها على مر السنين بأدق وأشد معايير الجودة والاعتمادية، ولذلك فلاغرابة ان تفوقت على منافسيها في فترة قصيرة نسبياً من الزمن.

وأشار إلى أن لكزس تلتزم بالعمل وفق أربع استراتيجيات أساسية للتقدم والتطوير.

الاستراتيجية الأولى: الاستثمار في تطوير المحركات الهجينة التي هي في الأصل محركات صنعت لتكون فقط صديقة للبيئة، بالتناغم مع عبقرية لكزس في الحفاظ على البيئة.

الاستراتيجية الثانية: الالتزام بمواكبة أحدث تقنيات صناعة السيارات وفق أدق وأفضل معايير الجودة.

الاستراتيجية الثالثة: تقديم مزيج رائع يجسد جودة لكزس ومعايير هندسة تقنياتها العالية ممثلة بعلامة الـF من خلال بناء سيارات سبورت رياضية منها السوبر كار "LFA"، لتكون قمة ما أنتجت لكزس من سيارات البريميوم فورميلا.

الاستراتيجية الرابعة: تسعى لكزس خلال السنوات الثلاث القادمة لتتألق من جديد بروح أكثر شبابية من خلال ثلاثة عناصر رئيسية:

1 - التغيير الشامل في الرؤية والتطبيق.

2 - خلق قيم جديدة في عالم السيارات الفاخرة.

3 - التحدي للتقدم الكامل لرفع علامة لكزس.

ولاء عملائها

وقال: نعم لكزس ستتحدى للحفاظ على القيم العالية التي تجعلها في طليعة عالم السيارات الفاخرة، وستركز على محور تجربة امتلاكها بنظرة حصرية ترتكز على جاذبيتها وروحها الشابة.

وأضاف: لذا إن أحد أهم أهداف لكزس، التي تسعى دائما للوصول إليها وتحقيقها، الاهتمام بالشباب والشابات الذين يتوقون سعياً وراء المتعة الحقيقية في القيادة الرياضية، لذا كرست لكزس طاقتها بأقصى عزم تلبية لرغباتهم، فبتنا نراها مؤخراً بروح شبابية أكثر من أي وقت مضى من خلال موديلاتها الحديثة، وقدمت لعالم الشباب جائزة لكزس للتصميم الأفضل تشجيعاً وخلق مستقبل أكثر إشراقاً من خلال جمع الأفكار من الشباب المبدعين والطموحين حول "تصاميمها" وارتباط أفكارهم الفنية والإبداعية، لتسليط الضوء أيضاً على إبداعاتهم الشخصية، وإتاحة الفرصة لهم لكسب الشهرة العالمية.

وذكر: لقد كسبت سيارات لكزس ولاء عملائها سابقاً ومازالت حتى الآن، فقد حازت أعلى النتائج في دراسة JD Power's 2013 والتي أجريت مؤخراً في الولايات الأميركية المتحدة لقياس

"الأفضلية بالاعتمادية" للسيارات لعام 2013 والتي جاءت بنتيجة مذهلة، فقد حققت سيارات لكزس المركز القيادي الأفضل بالاعتمادية والتي تسجل ضمن الإنجازات المشمولة بدراسة JD  Power's لهذا العام للمركبات التي يمكن الاعتماد عليها بالنوعية على مدى خمس سنوات، ونجحت لكزس الفاخرة في تصدر المرتبة الأولى ضمن القائمة في الدراسة السنوية لـ JD .Power's.

 وأضاف: نحن في غاية الفخر إذ إننا نمثل أفضل علامة بين السيارات الفاخرة في العالم، ولن ندّخر أي جهد ممكن لتكون نخبة عملائنا على قناعة تامة بصحة اختيارهم لعلامة لكزس، ويوافق ذلك انتشارنا الجغرافي في الكويت في منطقة الشويخ ومركز لكزس في منطقة الأحمدي.

 وتابع: وفي نهاية هذا العام إن شاء الله نأمل تدشين مركز لكزس الأكبر في الكويت ويتم حاليا إعماره للخدمة السريعة في منطقة الشويخ، حرصاً منا على توفير أوقات عملاء النخبة في أجواء فاخرة بمستوى عال يفوق المستويات العادية، وكذلك التحضير لافتتاح المركز الثالث في الكويت ضمن مشاريعنا المستقبلية تلبية لراحة عملائنا في شتى أرجاء الكويت في منطقة أبوفطيرة.

وقال: حرصاً منا على رضا عملاء لكزس، فقد قطع الساير على نفسه عهداً بتقديم أفضل المنتجات والخدمات لعملائه في الكويت، بالتزامه بأفضل وأدق المعايير العالمية في رعاية وخدمة العملاء، مثال على ذلك تقديم كفالة 5 سنوات دون تحديد المسافة على جميع موديلات لكزس منذ بداية عام 2013.

مفاهيم الفخامة

ومن ناحيته، قام مدير معرض لكزس "شركة مؤسسة محمد ناصر الساير وأولاده" محمد غنيم باستعرض فكرة لكزس في ابتكار ترف التفوق لكل التضاريس الجديدة GX460، قائلاً: ليس من المبالغة على الإطلاق القول إن سيارات لكزس GX460 فريدة في الفخامة العملية والاستثنائية وستعرفون لماذا.

وأضاف غنيم "24 عاما ولكزس تواصل ابتكار سياراتها الأجمل تصميماً، والأحدث تكنولوجيا، والأفضل أداء في العالم، ولأنها تسمو دوماً بمفاهيم الفخامة المطلقة فقد توجت مسيرتها بتحديث GX460 الفريد بفئة تجمع بين توازن عبقري بين الجمال الفاخر والقدرات المتكاملة للدفع الرباعي، والحديث عن GX460 يشوقنا أكثر باستطلاع ابتكار لكزس في فئة الدفع الرباعي للسيارات الفاخرة متوسطة الحجم".

وتابع: الحقيقة ابتكار GX460 جاء تكملة لحلقة الدفع الرباعي للمركبات الفاخرة إلى جانب لكزس LX570 أفخم سيارات الدفع الرباعي في العالم، وإلى جانب لكزس RX350 أول سيارة crossover ابتكرت في العالم، فقد قدمت لكزس GX460 لأول مرة في مطلع عام 2010، وحرصت في تصميم هذه السيارة آنذاك، ليس على راحة قائد السيارة فحسب بل على راحة جميع ركابها، فراعت في تصميم مقصورتها أدق التفاصيل التي توفر أقصى درجات الراحة والرفاهية المترفة، ومعايير السلامة للسائق والركاب على حد سواء، على نحو يسمح للسائق بوضع كل اهتمامه على الطريق، مع أمان شامل من خلال أنظمة الرادار المحصنة في GX460.

وأشار إلى أن "GX460 الجديد طبيعته بالفعل كالجبل بفخامة تفتت الحجر، ويبدو جلياً على الموديل الجديد الشبكة المغزلية للتهوية (Spindle Grill) علامة لكزس حصريا على جميع موديلاتها المستقبلية، بتصميم جمع بين أفضل النواحي الجمالية رغم صعوبة تجانسها من جرأة وقوة وأناقة ونعومة وانسيابية ورشاقة حيك تصميمه بكل مهارة فنية راعت أدق التفاصيل لتزداد إعجاباً به أكثر وأكثر كلما تأملت فيه عن قرب".

وأضاف: يزخر الموديل بالكثير من المميزات والمواصفات الجديدة التي تعد خير مثال على التزام لكزس بأعلى معايير تكنولوجيا صناعة السيارات ليفرض سيطرته المطلقة في منطقة لم يختبرها أحد من قبله، فهو الوحيد بفئة السيارات الفاخرة المجهز بكامل قدرات الدفع الرباعي الدائم، ومزود بمحرك V8 سعة 4.6 لترات بقوة 301 حصان مع نظام VVT-i المزدوج، ليجمع بين الإتقان في الأناقة والفخامة وبين الأداء والتحدي.

يتميز بتجهيزات معززة بالكامل بأسعاره التنافسية

● ناقل الحركة أوتوماتيكي إلكتروني التحكم بـ 6 سرعات

● نظام التشغيل ذكي

● فخامة من الدرجة الأولى بشاشة معلومات متطورة مزودة بنظام للملاحة ونظام صوتي عالي الجودة مارك ليفينسون تكلفته فقط حوالي 1000 دينار كويتي مزود بـ 17 سماعة + نظام ترفيهي مزود بشاشتين للمقاعد الخلفية مثبت على المقاعد الخلفية (شاشتا قياس 7 انشات مع ريموت كنترول)

● أربع كاميرات (أمامية– خلفية – جانبية يمين– جانبية يسار) تقوم بعرض ست جهات

● مفتاح لاختيار نوعية التضاريس مثبت على المقود

● نظام ضبط ارتفاع السيارة عن الأرض AHC

● نظام التعليق الديناميكي KDSS

● فرامل لأنواع متعددة من التضاريس ونظام التحكم في الزحف  CRAWL CONTROL بـ 5 سرعات

● نظام الإضاءة الأمامية التوجيهي AFS والمصابيح التفريغية عالية الحدة HID

● مقاعد من الجلد مزودة بنظام تبريد وتدفئة للمقاعد الأمامية ومقعد السائق مزود بمفتاحين للذاكرة

● نظام الحماية قبل التصادم ونظام رادار المراقبة للتحكم الأوتوماتيكي أثناء القيادة وضبط المسافة الفاصلة

back to top