ميسي يوقع عقداً جديداً وإنريكي يخلف مارتينو رسمياً

نشر في 21-05-2014 | 00:04
آخر تحديث 21-05-2014 | 00:04
تنفس جمهور برشلونة الصعداء بعد أن وقع المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عقده الجديد مع النادي الكاتالوني أمس الأول، قبل السفر إلى الأرجنتين.
وقع الارجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة، ثاني الدوري الاسباني لكرة القدم، امس الاول، عقدا جديدا مع النادي الكاتالوني، وطلب الصفح من جمهوره بعد إخفاقات الفريق هذا الموسم وآخرها التعادل مع اتلتيكو مدريد (1-1) الذي كلفه اللقب، السبت الماضي، في المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة.

وقال برشلونة، في بيان مقتضب، إن ليونيل وقع العقد الذي تم الاتفاق عليه الجمعة، بحضور والده خورخي ميسي، ورئيس النادي خوسيه ماريا باروميو. ولم يعط النادي الكاتالوني اي تفاصيل حول العقد الجديد الذي اخذ بالاعتبار رفع اجر اللاعب بحيث يصبح الاعلى في العالم، لكن الصحافة الاسبانية اشارت الى انه يمتد حتى 2018 مع اجر يصل الى 20 مليون يورو سنويا حسب صحيفة ماركا.

وتوجه ميسي، الحاصل 4 مرات على جائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم، في بيان على موقع ويبو الصيني للتواصل الاجتماعي، الى انصار النادي قائلا: "اريد ان اطلب الصفح، واعد بأن نكون الموسم المقبل على مستوى هذا النادي".

وعبر قبل اعلان توقيع العقد عن "سعادته الكبيرة" لمواصلة مسيرته مع برشلونة، مضيفا: "انا سعيد جدا بالبقاء في بيتي كما كنت اقول دائما".

وتابع ميسي، الذي قوبل من الجمهور الكاتالوني بصافرات الاستهجان بعد المباراة مع اتلتيكو مدريد، "الناس في برشلونة هم الذين يقررون كيف سيكون مستقبلي، لكن خياري هو الاستمرار لاني اشعر دائما بنفس الرقة والحنان من جانبهم".

وقبل خسارته اللقب المحلي، اذل برشلونة مرتين هذا الموسم، الاولى بخسارته نهائي كأس إسبانيا امام ريال مدريد (1-2)، والثانية بخروجه من ربع نهائي دوري ابطال اوروبا على يد اتلتيكو (الذهاب 1-1 في مدريد والاياب صفر-1 في برشلونة).

إنريكي يخلف مارتينو

من جانب آخر، اعلن برشلونة ان لويس انريكي مارتينيز اصبح المدرب الجديد لفريقه بدلا من الارجنتيني خيراردو مارتينو الذي ترك منصبه بعد موسم لم يحصل فيه الفريق الكاتالوني على اي لقب.

وسيوقع الدولي السابق لويس انريكي (44 عاما)، الذي اعلن الجمعة رسميا رحيله عن سلتا فيغو، بعد ان انهى الموسم في المركز التاسع، عقدا مدة عامين مع النادي الكاتالوني.

وتعرض برشلونة هذا الموسم لعدة انتكاسات، ففقد لقبه بطلا للدوري لصالح اتلتيكو مدريد، وخسر نهائي كأس اسبانيا امام غريمه ريال مدريد، وخرج من ربع نهائي دوري ابطال اوروبا على يد اتلتيكو ايضا.

وبدأ انريكي مسيرته كمدرب مع الفريق الاحتياطي لبرشلونة (2008-2011)، ثم انتقل للاشراف على روما الايطالي لموسم واحد لم يكن ناجحا (2011-2012) قبل ان يتولى المهمة مع سلتا فيغو.

وكان انريكي احرز مع منتخب بلاده ذهبية أولمبياد برشلونة 1992، ودافع عن أندية خيخون (1989-1992) وريال مدريد (1992-1996) وبرشلونة (1996-2004).

وذكر برشلونة، في بيان اعلان تعيين انريكي، ان الاخير عندما كان لاعبا في النادي "دخل قلوب انصار الفريق من خلال التزامه وحبه للمنافسة"، مضيفا: "لقد كان عنصرا رئيسيا وفعالا في تشكيلة الفريق بفضل مواهبه المتعددة ومؤهلاته الفنية وفطنته وحدة ذكائه".

وشارك انريكي مع منتخب اسبانيا في 62 مباراة سجل خلالها 12 هدفا.

back to top