لم يكن فوز بايرن ميونيخ الصعب على مضيفه ماينتس الطامح 2-صفر كافيا لتتويجه مبكرا بلقبه الرابع والعشرين في الدوري الالماني لكرة القدم امس الأول في المرحلة السادسة والعشرين، نظرا لفوز اقرب مطارديه بوروسيا دورتموند.

Ad

ورفع بايرن حامل اللقب رصيده الى 74 نقطة من 26 مباراة بفارق 23 نقطة عن دورتموند وصيفه وذلك قبل 8 مباريات على ختام الموسم ما يعني انه بات بحاجة لنقطة لضمان لقبه الثاني على التوالي.

وحقق بايرن فوزه الثامن عشر على التوالي في الدوري بعد ان حطم في طريقه الرقم القياسي لاطول سلسلة انتصارات في موسم واحد (14 حققه الموسم الماضي بين المرحلتين الثامنة عشرة والحادية والثلاثين) وأطول سلسلة انتصارات متتالية بالمجمل وليس في موسم واحد (15 مباراة سجله بنفسه بين المرحلة السادسة عشرة من موسم 2004-2005 والمرحلة السادسة من موسم 2005-2006)،

وعزز النادي البافاري رقمه القياسي من حيث عدد المباريات المتتالية من دون هزيمة (51 مباراة بدأها في المرحلة العاشرة من الموسم الماضي).

ولم ينجح بايرن بحسم اللقب رسميا قبل 8 مراحل على النهاية (الرقم القياسي قبل 6 مراحل حققه الموسم الماضي تحت اشراف المدرب يوب هاينكيس).

ويقاتل النادي البافاري على كل الجبهات، إذ انه يواصل حملة الدفاع عن لقبيه في دوري ابطال اوروبا والكأس المحلية، حيث بلغ في المسابقة الاولى الدور ربع النهائي على حساب ارسنال الإنكليزي وهو سيواجه مانشستر يونايتد الانكليزي، وفي الثانية الدور نصف النهائي حيث يلتقي كايزرسلاوترن من الدرجة الثانية.