تحديث| روسيا تهدد باغلاق اجوائها امام شركات الطيران الاجنبية

نشر في 07-08-2014 | 16:14
آخر تحديث 07-08-2014 | 16:14
No Image Caption
تحديث 1

قال رئيس الحكومة الروسية اناتولي ميدفيديف اليوم ان روسيا قد تقوم باغلاق اجوائها امام العديد من شركات الطيران الاجنبية ردا على العقوبات المفروضة ضدها من الولايات المتحدة الامريكية ودول الاتحاد الاوروبي.

وقال ميدفيديف في تصريح نقله التلفزيون الروسي ان "بلاده مضطرة لاتخاذ اجراءات مضادة للعقوبات المفروضة ضدها" داعيا الولايات المتحدة ودول الاتحاد الاوروبي الى مراجعة مواقفها وعدم اخضاع المصالح الاقتصادية لحسابات سياسية خاطئة.

واوضح ان روسيا منعت الطائرات الاوكرانية المتجهة الى تركيا واذربيجان وارمينيا من المرور عبر اجوائها كما قامت بحظر استيراد المواذ الغذائية والخضروات والفواكه واللحوم من الولايات المتحدة الامريكية والاتحاد الاوروبي وكندا واستراليا والنرويج.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد اصدر امس مرسوما بفرض عقوبات اقتصادية وتجارية مضادة على الدول التي بادرت بفرض عقوبات اقتصادية ضد روسيا.

----------------------------------

قال رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف خلال اجتماع حكومي اليوم الخميس أن بلاده ستحظر استيراد الفواكه والخضراوات واللحوم والأسماك والحليب والألبان من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وأستراليا وكندا والنرويج.

ويأتي القرار عقب مرسوم وقعه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يأمر فيه الحكومة بحظر أو الحد من استيراد الأغذية من الدول التي فرضت عقوبات على موسكو بسبب دعمها للمتمردين في شرق أوكرانيا وضمها شبه جزيرة القرم.

وقال ميدفيديف "لم يكن قرار سهلا لكننا اضطررنا إليه."

وأضاف أن الحظر يسري اعتبارا من اليوم السابع من أغسطس وسيستمر لمدة عام. 

back to top