علمت "الجريدة" من مصدر مسؤول في وزارة المواصلات أن أكثر من 1200 خط هاتفي في منطقة الفردوس، التابعة لمحافظة الفروانية (المنطقة الثانية)، معطل منذ ثلاثة أشهر بسبب أعطال في أحد الكوابل الرئيسية في المنطقة، مشيراً إلى أن أهالي المنطقة تقدموا بعدة شكاوى لم تجد الاهتمام المطلوب من الجهات المعنية بالوزارة.

Ad

المقاول المسؤول

وأكد المصدر أن قطاع خدمات المشتركين على دراية بهذه المشكلة منذ فترة طويلة، لكن لأسباب غير مفهومة لم يحرك ساكناً، سواء عبر مخاطبة المقاول المسؤول في المنطقة، أو محاولة معالجة المعضلة من خلال توفير عدد كاف من الفنيين، للعمل بشكل جدي لإيجاد حل جذري لهذه القضية التي تؤرق الأهالي، لاسيما أنهم يقومون بدفع كل مستحقات الوزارة الخاصة بالخدمة الهاتفية.

 واستغرب إصرار الوزارة على إصدار بيان شهري يطالب المشتركين بضرورة سداد ما عليهم من مستحقات نظير الخدمة الهاتفية للمنازل، وفي الوقت نفسه لم تبادر أي جهة إلى إيجاد الحلول المناسبة لإعادة الخدمة الهاتفية للمنطقة المذكورة، رغم حال التذمر التي يعيشها الأهالي طوال الأشهر الماضية.

معالجة الخلل

وطالب المصدر الوزير عيسى الكندري، ووكيل الوزارة المهندس حميد القطان بضرورة معالجة الخلل خلال وقت قصير، وكذلك محاسبة كل من تسبب في استمرار توقف الخدمة الهاتفية عن هذا العدد الهائل من الهواتف الأرضية، لاسيما أنه لا توجد أي بوادر حل للمشكلة.

 ولفت إلى أن كل مشترك يقوم بمراجعة مقسم العارضية يتم إبلاغه أن إصلاح العطل سيكون خلال أيام، ما يؤكد أن المسؤولين في قطاع المشتركين وكذلك في محافظة الفروانية (المنطقة الثانية) يحاولون الاستفادة من الوقت والمماطلة دون مبرر، متمنيا أن يقوم الوزير الكندري بجولات مفاجئة على المقاسم في مختلف المحافظات ليقف بنفسه على مثل هذه الحالات، التي تؤكد أن هناك فوضى إدارية وفنية تتطلب معالجة فورية.