النصر يحتفل بلقب الدوري السعودي الأول منذ 19 عاماً

نشر في 08-04-2014 | 00:04
آخر تحديث 08-04-2014 | 00:04
الاتفاق يودع دوري الأضواء للمرة الأولى
توج فريق النصر بلقب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، بعد نهاية مباراته أمس، التي تعادل فيها مع التعاون بهدف لهدف، على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، في المرحلة الأخيرة.
احتفل النصر، امام حشد جماهيري كبير تجاوز 52 ألف متفرج، باللقب السابع في تاريخه للدوري السعودي، والاول منذ 19 عاما، بتعادله مع التعاون 1-1، ما سمح بتحطيم الرقم القياسي من حيث عدد النقاط، في المرحلة السادسة والعشرين الاخيرة.

وكان النصر، الذي حسم تتويجه في المرحلة الماضية واحتفل باللقب أمس بشكل رسمي، البادئ بالتسجيل عن طريق محمد السهلاوي (3)، قبل ان يعادل التعاون بواسطة الكاميروني بول إيفولو (52).

ورفع النصر بهذا التعادل رصيده الى 65 نقطة (رقم قياسي) في الصدارة بفارق نقطتين عن الهلال، الذي تغلب على الفتح بهدف سجله ناصر الشمراني الذي توج بلقب هداف الدوري برصيد 21 هدفا.

وودع الاتفاق دوري الأضواء والشهرة للمرة الأولى منذ صعوده للدوري الممتاز، ولحق بجاره النهضة بعد خسارته أمام الأهلي بهدف لاحمد علي الزعقان، مقابل هدفين لمحمد امان الجحدلي ومبارك الدوسري (خطأ في مرماه).

وسيمثل الاهلي الثالث السعودية في دوري ابطال آسيا، الى جانب النصر والهلال، ونجح العروبة في تجاوز الشباب بثلاثة اهداف للكاميروني تشارل ادوا (3 من ركلة جزاء و32) والاردني عبدالله ذيب (58)، مقابل هدف لمهند عسيري (52 من ركلة جزاء).

وتغلب نجران على الاتحاد بهدفين سجلهما البرازيلي جاندسون (53) والأردني مصعب اللحام (56)، وتجاوز الفيصلي النهضة بهدفين دون مقابل، أكد من خلالهما أحقيته بالبقاء ضمن الكبار لموسم آخر.

(أ ف ب)

back to top