جولة هادئة في دوري السلة اليوم

نشر في 15-01-2014 | 00:01
آخر تحديث 15-01-2014 | 00:01
تقام اليوم أربع مباريات في دوري السلة، حيث يلتقي الصليبيخات مع العربي، والكويت مع التضامن، والجهراء مع اليرموك، والساحل مع الشباب.
تنطلق في الخامسة مساء اليوم منافسات الجولة السابعة عشرة للدوري العام لكرة السلة، حيث يستضيف الجهراء على صالته اليرموك، وفي السابعة مباراة الساحل مع الشباب على الصالة ذاتها، وعلى صالة نادي التضامن يلتقي في الخامسة العربي مع الصليبيخات، ثم مباراة الكويت مع التضامن في السابعة.

ويتصدر القادسية ترتيب الفرق برصيد 23 نقطة، يليه الكويت وكاظمة والنصر بـ21 نقطة، ثم الجهراء 19 نقطة، فالعربي والتضامن بـ16، والصليبيخات والشباب بـ14، ثم اليرموك برصيد 12 نقطة، وأخيراً الساحل برصيد 11 نقطة.

وتعد جولة اليوم هادئة نوعا ما، قياسا بمستويات الفرق، باستثناء مباراة العربي مع الصليبيخات، التي من المتوقع ان تشهد محاولات من الأخير لعرقلة الأخضر، لضمان البقاء في دائرة المنافسة على التأهل لدور الستة.

ويتنافس الصليبيخات والتضامن والعربي على المقعد السادس المؤهل لدور الستة، على اعتبار ان أندية القادسية والكويت وكاظمة والنصر والجهراء شبه ضامنة لحجز مقاعدها للدور الثالث من البطولة.

ويملك العربي الأفضلية على منافسيه، وسيحاول ترجمتها اليوم في مباراته امام الصليبيخات، لاسيما ان الأخضر قدم مستوى مميزا في مباراته السابقة التي خسرها امام الجهراء، ويعول مدربه الوطني سعود الرباح على جهود الاميركيين كوري بايتون وبراندون، ونجليه فهد ورباح، بينما سيسعى الصليبيخات، بقيادة مدربه الوطني أنور الدويلة، الى اقتناص الفوز من العربي، معتمدا على جهود محترفه السنغالي محمد حسن وفيصل ضاري ونواف صلاح.

وفي المباراة الثانية، سيحاول اليرموك مجاراة منافسه الجهراء الذي يفوقه كثيرا في امكانات اللاعبين، اذ تذخر كفة فريق المدرب الصربي زوران كركوفيتش بالعديد من اللاعبين المحليين امثال نايف الصندلي واحمد فالح ويحيى كليب وبدر العثمان.

وفي المباراة الثالثة، لن يجد الأبيض اي صعوبة في تجاوز التضامن، نظرا للفارق الفني الكبير بين الفريقين، اذ يمتلك الابيض لاعبين محترفين على مستوى عال امثال السلوفيني ماركو مليتش والكرواتي جاسمن، فضلا عن لاعبيه المحليين امثال حسين الخباز وراشد رياض وعبدالعزيز فالح واحمد المطيري.

اما المباراة الاخيرة، التي يلتقي فيها الشباب مع الساحل، فإن الاخير سيحاول صنع المفاجأة وتحقيق الفوز لتحسين مركزه والهروب من القاع، بيد ان الشباب يمتلك الافضلية بقيادة مدربه الوطني خالد القلاف الذي يقدم مستويات مميزة هذا الموسم.

back to top