حسن حمدي يكشف حقائق أزمة الأهلي مع أبوزيد

نشر في 07-01-2014 | 00:01
آخر تحديث 07-01-2014 | 00:01
كشف رئيس النادي الأهلي حسن حمدي موقف النادي من كل القضايا المطروحة على الساحة الرياضية، لاسيما قضية البث التلفزيوني ولائحة النظام الأساسي للنادي، وذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده ظهر أمس، بحضور جميع أعضاء مجلس الإدارة.

وأكد رئيس الأهلي أن مجلس الإدارة قرر تصعيد أزمته ضد طاهر أبوزيد وزير الرياضة والتقدم بشكوى إلى رئيس مجلس الوزراء الدكتور حازم الببلاوي وطلب مقابلته رسمياً، لشرح الموقف كاملا يتهمه فيها بالتربص ومحاولة إسقاط المجلس، كما قرر تصعيد الموقف من خلال التقدم بشكوى رسمية إلى اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وأشار حمدي إلى أن اعتماد لائحة الداخلية والنظام الأساسي من الشؤون الخاصة جداً بمجلس الإدارة، وليس من حق أحد التدخل فيها أو مناقشتها. وأضاف "مجلس الإدارة يرفض الوصاية عليه من أية جهة، لاسيما الجهة الإدارية ممثلة في وزير الرياضة".

ووجه حمدي الدعوة رسمياً لأعضاء الجمعية العمومية لعقد "عمومية" طارئة لحسم الموقف ورفض تدخل الجهة الإدارية في أمور النادي، وسيتحدد موعد انعقادها خلال الساعات القليلة المقبلة.

أزمة أرض الجزيرة

وفي سياق آخر، أكد حمدي أن الإدارة القانونية بالنادي ستقيم دعوى عدم الاعتداد بالحجز ضد محافظة القاهرة، رداً على قيامها بالحجز على أرصدة النادي بالبنوك المصرية بسبب الخلاف حول الأرض، وقال: "قررنا اتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه قرار الحجز بدعوى عدم دفع إيجار أرض النادي بمقر الجزيرة"، موضحاً عدم صحة القرار الخاص بالحجز على أرصدة النادي، خصوصاً أن الإدارة قامت بإيداع مبلغ مالي في خزانة المحافظة إلى حين الانتهاء من النزاع القضائي.

 وتابع "إدارة النادي قامت بسداد 500 ألف جنيه لخزانة المحافظة من قيمة المطالبة إلى حين البت في القضية التي ينظرها القضاء الإداري بشأن أرض النادي وحقوق ملكيتها". وأضاف "للأسف جاء قرار تجميد أرصدتنا على خلفية قيام المحافظة بتحديد مبلغ مالي كبير جداً قيمة إيجارية لأرض النادي، وهو ما يتنافى مع الواقع، لاسيما أن النادي مؤسسة غير هادفة للربح، وتؤدي خدمة عامة للدولة وليست مؤسسة استثمارية تسعى لتحقيق أرباح خاصة". وشدد حمدي على أن أزمة حجز الأرصدة من شأنها إصابة كل مقدرات النادي بالشلل، كما أنها تهدد مفاوضات التجديد للاعبي فريق الكرة.

وأشار حمدي إلى أن مجلس الإدارة ناقش الحلول المطروحة لحل الأزمة من خلال عقد جلسة ودية مع محافظ القاهرة خلال الأيام القليلة المقبلة، لحسم الموقف بالشكل الذي يحفظ حقوق الطرفين، خصوصا أن هناك جلسة ودية تم عقدها منذ أسبوعين بين المحافظ ووفد النادي وكان هناك تلاق في وجهات النظر.

back to top