واصل القادسية والكويت عروضهما القوية في الدوري العام لكرة السلة بعد فوز الاول على الجهراء 69-48، واكتساح الثاني لليرموك 110-47 في مباراتين اقيمتا امس الاول على صالتي الجهراء والنصر، ضمن منافسات الجولة الثامنة من عمر المسابقة، والتي شهدت ايضاً تغلب العربي على الشباب 95-86 والنصر على التضامن 89-73.

Ad

وبهذه النتائج يكون القادسية قد انفرد بصدارة الترتيب برصيد 12 نقطة، فيما ارتفع رصيد النصر الى 11 في المركز الثاني، ثم وصل الكويت إلى النقطة العاشرة، والجهراء إلى 9 بالتساوي مع العربي.

لقاء دون المستوى

 جاءت مباراة القادسية مع الجهراء دون المستوى المأمول بينهما، حيث ظهر الجهراء بمستوى متميز في الربع الاول، لكنه استسلم للأصفر في بقية الارباع الثلاثة، وبدأت المباراة بصورة بطيئة حيث كثرت الاخطاء السهلة من الطرفين ما ادى الى اضاعة العديد من الكرات، وهو ما تسبب في تدني معدل التسجيل، وتميز من الجهراء في هذا الربع نايف الصندلي والأميركي جوناثان جونز، حيث سجل كل منهما 6 نقاط، ليقودا فريقهما إلى التقدم في نهاية الربع 18-15.

واستمر تقدم الجهراء في بداية الربع الثاني من خلال استمرار تميز جونز اسفل السلة ومحمد المطيري في الاختراقات ويحيى كليب في قيادة الهجمات ليتقدم الجهراء 27-24، ليغير مدرب الاصفر البوسني منصور بايراموفيتش طريقة الدفاع من رجل لرجل الى دفاع المنطقة، مع تألق واضح في تطبيق الهجمات المرتدة السريعة من قبل شايع مهنا وفهاد السبيعي وصالح يوسف، لينهي الاصفر الربع الثاني متقدماً 35-30.

 وتراجع مستوى الجهراء بصورة ملحوظة في الربع الثالث مع فرض القادسية سيطرته عبر الاختراقات السريعة اسفل السلة من قبل الأميركي رشاد وودز وناصر الظفيري ليوسع الاصفر الفارق في الربع الثالث الى 14 نقطة 54-40.

وفي الربع الاخير، اصبحت المباراة بيد الاصفر بشكل تام بتراجع مستوى الجهراء الذي عانى عدم القدرة على اختراق دفاع المنطقة للقادسية، في المقابل تميز الظفيري وودز وأحمد الدرويش من القادسية في التسجيل والاختراق لينهي الأصفر اللقاء بفوز سهل 69-48.

أدار اللقاء الحكام عبدالله سليمان وعابر العابر ومحمد محمود.