يتطلع فريق القرين صاحب المركز الثاني برصيد 7 نقاط للثأر من السالمية ومواصلة زحفه نحو لقب الدوري الممتاز لكرة اليد، عندما يلتقي الفريقان في السابعة والنصف مساء اليوم على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، في افتتاح مباريات الجولة الرابعة من المسابقة، وفي السادسة مساء لقاء الساحل وكاظمة.

Ad

وتحمل المباراة الأولى أهمية خاصة وذكريات مؤلمة بالنسبة للقرين، منذ خسارته أمام السماوي في القسم الاول من البطولة، والتي نتج عنها إقالة مدربه المصري محمد عبدالمعطي بعد حصوله على لقب البطولة العربية للاندية أبطال الكؤوس للمرة الأولى في تاريخه بأيام، لذلك سيضرب القرين بقوة للثأر من الهزيمة واثبات علو كعبه.

وسيسعى القرين المنتشي بفوزه الثمين على القادسية في الجولة الماضية لتحقيق الفوز وتعميق جراح السالمية السادس بنقطتين، بعد خسارته من الساحل في الجولة الماضية، ويعول مدربه خالد غلوم على معنويات لاعبيه المرتفعة وطموحهم في رد الدين للسماوي، مرتكزا في الهجوم على براعة ثلاثي الخط الخلفي فيصل واصل ومطلق الدوسري ومهدي مدن أو عبدالعزيز نجيب، اضافة إلى الدفاع المتقدم 3-3 مع وفرة اللاعبين البدلاء.

في المقابل، يمني السالمية نفسه بنفض آثار الهزيمة غير المتوقعة أمام الساحل، وتكرار الفوز على القرين طمعا في التمسك بأمل الحصول على مركز متقدم في نهاية المطاف.

وسيعتمد مدربه الجزائري رشيد شريح على نفس تشكيلة اللاعبين خاصة خالد الغربللي ومحمد فلاح ورائد التراك وابراهيم صنقور وفهد فهيد والحارس المتألق في الفترة الاخيرة علي صفر.

الساحل وكاظمة

وفي المباراة الثانية، يأمل الساحل الخامس بنقطتين تحقيق فوزه الثاني على التوالي على حساب كاظمة الأخير بدون رصيد، في مباراة من المتوقع أن تكون صعبة على الفريقين.

ويطمح مدرب الساحل خلدون الخشتي في مواصلة مغامرته في البطولة مستغلاً صحوة لاعبيه ونشوة الفوز على السماوي في الجولة الماضية لإيقاف خطورة لاعبي البرتقالي والتقدم خطوة في ترتيب فرق البطولة.

ومرة أخرى سيعتمد الخشتي على جماعية الاداء والسرعة في نقل الهجمات وتنفيذ الهجوم الخاطف عبر الأجنحة. وعلى الجانب الآخر، يطمح البرتقالي في الهروب من قاع الترتيب وتعديل موقعه بين فرق الدوري، لكن المدرب الوطني عبدالهادي مراد سيكون مطالبا بتصحيح اخطائه في المباريات السابقة لتحقيق الفوز على الساحل.