اوصت لجنة الاصلاح والتطوير في المجلس البلدي بالزام ملاك العقارات في السكن الاستثماري بتركيب جهاز كاشف الحريق عند طلب الحصول على التراخيص اللازمة من الادارة العامة للاطفاء وبلدية الكويت.

Ad

وقال رئيس اللجنة العضو عبدالله الكندري في تصريح صحافي عقب انتهاء ورشة عمل نظمتها اللجنة اليوم ان الورشة استكملت مناقشة موضوع سلامة المنشأة في السكن الاستثماري ودور البلدية والاطفاء في سن اللوائح والانظمة التي تساهم في الحد من حدوث الحرائق والكوارث فيها.

واضاف ان اللجنة اوصت بتشكيل لجنة ثلاثية مشتركة تضم في عضويتها كلا من بلدية الكويت ووزارة الداخلية والادارة العامة للاطفاء بهدف التعاون بينها في اجراءات الكشف على المباني الاستثمارية والتأكد من سلامة المنشآت.

واوضح ان اللجنة دعت الى تفعيل الدور الرقابي لبلدية الكويت والادارة العامة للاطفاء في مراقبة المباني في السكن الاستثماري ومنع ملاكها من تأجير السراديب الى شركات تستخدمها لتخزين مواد سريعة الاشتعال مثل الاصباغ والاخشاب الامر الذي يعرض ارواح سكان المبنى للخطر.

وبين الكندري ان احصائيات الادارة العامة للاطفاء التي تقدمت بها الى لجنة الاصلاح والتطوير تشير الى حدوث حوالي 300 حريق في 2013 داعيا الى وجود (ضابط اتصال) بين الجهات الحكومية ذات العلاقة بموضوع الحرائق في السكن الاستثماري للحد من مخالفات ملاك العقارات الاستثمارية بهذا الصدد.

وذكر ان اللجنة ستجتمع مع المدير العام لبلدية الكويت ومديري القطاعات الرقابية في المحافظات لتسهيل اجراءات التعاون بين الاطفاء والبلدية وتقليل فترة الدورة المستندية بينهما اضافة الى وجود تواصل عبر ادارة التطوير والتدريب في البلدية بواسطة شبكة الانترنت لضبط الاجراءات وسلامة سيرها.