المليفي يرعى مؤتمر «البحث العلمي» الاثنين

نشر في 07-02-2014 | 00:01
آخر تحديث 07-02-2014 | 00:01
الصديقي: مناقشة 100 ورقة علمية في مجالات متنوعة
تنطلق في معهد الكويت للأبحاث العلمية الاثنين المقبل فعاليات المؤتمر الدولي الثالث حول العلوم الاجتماعية والإنسانية تحت عنوان "البحث العلمي ركيزة لحل المشكلات".
أكد رئيس المؤتمر الدولي الثالث حول العلوم الاجتماعية والإنسانية د. عثمان الصديقي أن البحث العلمي وسيلة لحل المشكلات التي تواجه المجتمع.

واعتبر الصديقي خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس في معهد الكويت للأبحاث العلمية بهدف الإعلان عن استضافة المؤتمر الدولي الثالث حول العلوم الاجتماعية والإنسانية، الذي سيعقد خلال الفترة من 10 حتى 12 فبراير الجاري، تحت رعاية وزير التربية وزير التعليم العالي احمد المليفي أن الكويت رائدة في مجال البحث العلمي، لافتا إلى أن كل البحوث التي قدمت للمشاركة في المؤتمر عنوانها "البحث العلمي ركيزة لحل المشكلات".

وشدد على حرص منظمي المؤتمر على تنوع البحوث في كل المجالات بحيث لا تكون قائمة على الجانب النظري فقط، مشيرا إلى أن المؤتمر يتضمن 100 ورقة علمية، منها ورقة علمية تتحدث عن تجديد الخطاب الديني ومفهومه وأساليبه وما يحتاجه المجتمع من الخطاب الديني على مستوى الموعظة والخطبة والبحث الشرعي، للحد من تشويه الخطاب الديني والثوابت الدينية، مبينا ان البحوث الأخرى تتناول محاور للبحوث فيها محور للجانب الإنساني والقانوني يشمل دراسات قانونية وإسلامية وعناية بالفكر الإنساني، لافتا إلى أن هناك محورا اجتماعيا تدور حوله المشاكل التي تواجه المجتمع اسريا وسلوكيا وكيفية التعامل مع الآخرين، إلى جانب محور خاص بالعلوم الاجتماعية بما يخص التاريخ والجغرافية.

من جانبها أعلنت المديرة التنفيذية للمؤتمر د. نبهة طربوش مشاركة عدد من الباحثين والجهات الرسمية الكويتية منها، مكتب الإنماء الاجتماعي وجامعة الكويت والهيئة الخيرية ومعهد الأبحاث، وتم تحكيم البحوث عالميا، وهي ستنشر في كتيب الكتروني يوزع على جميع الباحثين والضيوف بالإضافة إلى التنسيق مع دور نشر عالمية لتكون هذه البحوث مرجعا للطلاب. وكشفت عن فقرة مميزة سيضمنها المؤتمر هي تكريم 13 شخصية لها دور مميز في العمل الخيري والإنساني.

back to top