يوسف يراهن على الروح القتالية للحفاظ على اللقب الإفريقي

نشر في 31-10-2013 | 00:01
آخر تحديث 31-10-2013 | 00:01
أكد محمد يوسف المدير الفني لفريق النادي الأهلي المصري أن الأحمر سيظهر في مباراتي النهائي لبطولة دوري رابطة الأبطال الإفريقية أمام أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي بشكل مختلف، عما كان في المراحل السابقة بعد أن استعد نفسيا وبدنيا.
يواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته في جنوب إفريقيا، استعداداً لمواجهة أورلاندو بيراتس "القراصنة" بطل جنوب إفريقيا، في ذهاب المباراة النهائية لبطولة دوري رابطة الأبطال الإفريقية، المقررة بعد غدٍ السبت، في بريتوريا.

ويخشى الجهاز الفني للفريق الأحمر من تأثير درجات الحرارة المرتفعة في جنوب إفريقيا على اللاعبين، لذلك حرص الجهاز الطبي على منح اللاعبين أدوية تجنبًا للإصابة بارتفاع درجة الحرارة .

وأكد محمد يوسف المدير الفني للأهلي أن اللاعبين في حالة فنية ومعنوية مرتفعة، ولديهم إصرار كبير وروح قتالية عالية لتحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الذهاب الحاسم، بغية الحفاظ على اللقب.

وأضاف يوسف في تصريح لـ"الجريدة": "درسنا المنافس جيداً من خلال مبارياته في دور الثمانية والدور قبل النهائي أمام الترجي، وهو منافس قوي، ويتميز لاعبوه بعاملي السرعة والمهارة، رغم نجاح أورلاندو في هزيمتنا بثلاثة أهداف في التصفيات لكن الوضع في النهائي سيختلف تماما حيث سنلعب المباراة بحسابات خاصة تختلف عما سبق ولا ننكر قيمة وقدرة فريق أورلاندو كمنافس قوي يمتلك مجموعة من اللاعبين الجيدين فنيا وبدنيا، ونحن الآن أكثر استقرارا وجاهزية لخوض المباراة".

وأكد يوسف أن السفر مبكراً، إلى جوهانسبرغ جاء بغية الاستعداد الجيد وتأهيل اللاعبين بشكل كامل، والتأقلم على الأجواء ودرجات الحرارة اليومية، لتحقيق الهدف بالعودة بنتيجة إيجابية، قبل مباراة الحسم في القاهرة، المقررة يوم 10 نوفمبر.

وعن تذبذب مستوى أداء الفريق لاسيما في الآونة الأخيرة قال يوسف: "لا شك أن كل الفرق المصرية متأثرة بتوقف الدوري ولكن كل ما كان يهمنا في المباريات الأخيرة هو حصد النقاط لتحقيق الهدف المنشود وهو الوصول للنهائي وقد نجحنا في ذلك، وسيظهر الأهلي في مباراتي النهائي بشكل مختلف فقد استعددنا نفسيا وبدنيا".

وتابع المدير الفني: "أكدت للاعبين قبل سفرنا أن جماهير الكرة المصرية تنتظر نتيجة اللقاء لأنها ستكون بمثابة رد اعتبار للكرة المصرية بإحراز اللقب من جديد والوصول لكاس العالم للأندية وهو ما سيكون تعويضا بعض الشيء للاعبين الكبار الذين خسروا حلمهم باللعب في المونديال".

بدوره أكد أحمد أيوب المدرب العام للفريق الجهاز الفني نجح في استغلال مباراة الداخلية الودية في تجربة بعض اللاعبين في عدة مراكز واللعب بأكثر من رأس حربة في نفس الوقت والاطمئنان على جاهزية معظم اللاعبين وهناك إيجابيات كثيرة في الفترة الحالية من بينها الظهور القوي لكل من عماد متعب وحسام عاشور.

back to top