زغاريد ورقص ابتهاجاً بفوز السيسي على الهواء

نشر في 30-05-2014 | 00:01
آخر تحديث 30-05-2014 | 00:01
No Image Caption
فنانون وإعلاميون يتفاعلون مع تفوقه في النتائج الأولية
استقبل فنانون وإعلاميون خبر فوز المشير عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية، وفقا للمؤشرات الأولية، بنسبة تفوق 90% من الأصوات، على الهواء مباشرة مساء أمس الأول، بفرحة عارمة.

طلب الإعلامي خيري رمضان من زميلته لميس الحديدي أن تطلق «زغرودة» على الهواء، احتفالا بفوز المشير، لكنها فاجأته بأنها لا تجيد إطلاق الزغاريد.

وتذكر خيري ولميس والإعلامي مجدي الجلاد ذكريات إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية في 2012، وفوز الرئيس المعزول محمد مرسي، مؤكدين أنها كانت بمنزلة ليلة سوداء عليهم، ولم يتمكنوا من إخفاء مشاعر الحزن على الهواء.

ووجه الإعلاميون الشكر إلى المرشح المنافس حمدين صباحي على دوره في إنجاح العملية الانتخابية، وتمسكه بالبقاء في السباق الرئاسي رغم تحفظاته، مشددين على أنه يستحق التقدير لدوره الوطني.

وعلى أنغام أغنية «بشرة خير» رقص الإعلامي أحمد موسى ورجل الأعمال محمد أبوالعينين على الهواء في الساعات الأولى من الصباح، بعدما تأكد فوز السيسي من خلال فرز أكثر من نصف اللجان الفرعية.

وحرص الفنان عمرو مصطفى على النزول إلى ميدان المنصة، على بعد عشرات الأمتار من مقر اعتصام رابعة العدوية الذي نظمه أنصار الرئيس المعزول مرسي، ليغني على مسرح أنشئ خصيصاً للاحتفال بفوز المشير أغنية «بشرة خير».

وعبر صفحته على «فيسبوك» أعلن عمرو مسامحته لكل من دخل معهم في خلافات خلال السنوات الثلاث الماضية بسبب آرائه السياسية، واستمرار تأييده للرئيس الأسبق مبارك، مؤكدا أن مصر بدأت صفحة جديدة في تاريخها. وهنأ الفنان اللبناني راغب علامة المصريين بإجراء الانتخابات الرئاسية بعد إغلاق صناديق الاقتراع، قائلا: «الواضح أنه سيكون لمصر غدا رئيس هو المشير عبدالفتاح السيسي، والواضح أن الانتخابات ديمقراطية 100%، وانتجت رئيسا قويا لمصر، مبروك لمصر والمصريين». وأعاد علامة تغريدة أحد اصدقائه قائلا: «أتمنى لمصر الحبيبة مستقبلا زاهرا ومشرقا، وأدعو لشعبها الطيب بالنصرة والاستقرار وتحقيق الأمن والأمان بإذن الله».

وعبرت الفنانة يسرا، في تصريحات تلفزيونية، عن سعادتها بفوز المشير السيسي في الانتخابات، مؤكدة أن ما حدث رسالة للعالم بأن جميع المصريين يؤيدون السيسي رئيسا، ويرفضون أي شخص غيره.

وأكدت الفنانة إلهام شاهين أن «الإقبال على الانتخابات يعبر عن زيادة وعي المواطنين، وإدراكهم للمرحلة الخطيرة التي عشنا فيها الفترة الماضية»، مشيرة إلى أنها مكشوف عنها الحجاب لأنها أول من توقعت سقوط الرئيس المعزول مرسي بثورة شعبية قبل أن يكمل مدته الرئاسية وهو ما تحقق فعلاً.

وأضافت أن الشعب المصري التف حول المشير السيسي باعتباره المنقذ له من جماعة «الإخوان».

وسخر الفنان عمرو واكد من نتيجة الانتخابات، وما نسب للمشير السيسي من رغبته في الاعتذار عن المنصب بسبب قلة المشاركة، متسائلا في تغريدة على «تويتر»: «السيسي لو اعتذر... باطل يمسك ولا حمدين؟»، في إشارة إلى زيادة الأصوات الباطلة عن الأصوات التي حصدها حمدين صباحي، مؤكدا احترامه قرار حمدين بالاستمرار في الانتخابات رغم رفضه مد فترة الاقتراع.

back to top