أكد نائب الرئيس التنفيذي لإدارة التداول والأبحاث في شركة الوطني للاستثمار فادي عبدالهادي وجود إقبال كبير من المستثمرين على خدمات الشركة الإلكترونية مؤخرا، ما يؤكد أن «الوطني للتداول» تقدم تجربة تداول فريدة وباقة متنوعة من خدمات التداول الإلكتروني.

Ad

أقامت إدارة «الوطني للتداول» في شركة الوطني للاستثمار، بالتعاون مع جمعية الصحافيين الكويتية أمس، ندوة اقتصادية عن كيفية التداول في سوق الاوراق المالية والتداول الالكتروني في الأسواق المحلية والاقليمية والعالمية، بحضور عدد من الإعلاميين والخبراء والمهتمين بالشؤون المالية والاستثمارية، في مقر الجمعية.

وقدم الخبراء والمختصون في أسواق الاوراق المالية والتداول الالكتروني من إدارة الوطني للتداول عرضا شرحوا فيه مختلف المنتجات والخدمات المالية التي تقدمها شركة الوطني للاستثمار لعملائها، اضافة إلى شرح مفصل عن مختلف عمليات الوساطة وسبل التداول الالكتروني في مختلف الأسواق المحلية والاقليمية والعالمية باستخدام احدث برامج التداول الالكتروني.

بداية، قامت الوسيط المالي حصة حسن باستعراض الخدمات التي تقدمها «الوطني للاستثمار»، مبينة ان إدارة التداول بدأت تقديم خدمة التداول الالكتروني عام 2000، حيث قدمت أول خدمة تداول إلكتروني في الأسواق العالمية بالكويت، كما بدأت تقديم خدمة الوطني للتداول الإلكتروني في أسواق الخليج في عام 2005، مستخدمة أحدث تكنولوجيا في عالم التداول الالكتروني.

وأوضحت حسن ان «الوطني» يقدم للتداول إمكانية الدخول المباشر إلى أسواق الخليج، إضافة إلى أسواق مصر والولايات المتحدة، من خلال خدمة تداول إلكتروني مميزة، إضافة الى تقديم حلول مبتكرة تسهل الوصول الى الأسواق المحلية والعالمية، من خلال فريق متخصص ومحترف في مجال التداول.

وزادت ان عملاء الوطني للتداول يستفيدون من كونهم يحتفظون بحسابهم المصرفي وحساب التداول تحت مظلة بنك الكويت الوطني، ومن سهولة تحويل الأموال بين الحساب المصرفي وحساب التداول، كما لديهم إمكانية تحويل الأموال إلى حساب التداول من خلال قنوات مختلفة: وطني أون لاين، هلا وطني، وجميع أفرع بنك الكويت الوطني. وأضافت حسن أن «الوطني للتداول» يقدم دورات تدريب أسبوعية لعملاء التداول الإلكتروني، ويقوم بدعم خدمة التداول الإلكتروني عبر الهاتف والتداول من خلال تطبيقات الهواتف الذكية من قبل فريق متخصص من الوسطاء. وأشارت إلى أن الشركة تقوم بتحصيل وإيداع الأرباح النقدية وأسهم المنحة في حسابات التداول للعملاء، والاكتتاب في زيادة رأس المال، وتقوم أيضا بإبلاغ العملاء بمواعيد الجمعيات العمومية لسوق الكويت للأوراق المالية، وتوفر تحليلات فنية تغطي الأسواق الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

عمليات التداول

من جانبه، أكد نائب الرئيس التنفيذي لإدارة التداول والابحاث في شركة الوطني للاستثمار فادي عبدالهادي أهمية التواصل مع كل الراغبين في الاستثمار في أسواق المال والتداول عن طريق شرح كيفية إجراء عمليات التداول ومختلف المنتجات والخدمات التي توفرها لهم شركة الوطني للاستثمار. وأضاف عبدالهادي ان «هذه المبادرة تأتي من شركة الوطني للاستثمار كجزء من التزامنا الدائم تجاه عملائنا بتقديم حلول مبتكرة وجديدة تسهل وصولهم إلى كل الأسواق المحلية والعالمية، وتعزيز خبرة العملاء في كيفية تنفيذ عمليات التداول الالكتروني».

واشار إلى الاقبال الكبير من المستثمرين على خدمات الشركة الالكترونية في الفترة الاخيرة، وهو ما يؤكد أن الوطني للتداول تقدم تجربة تداول فريدة وباقة متنوعة من خدمات التداول الالكتروني، من خلال سهولة الوصول المباشر إلى سبعة أسواق مالية تشمل الكويت وباقي دول مجلس التعاون الخليجي ومصر، من خلال حساب واحد، اضافة إلى أسواق الولايات المتحدة.

وعن الخدمات التي تقدمها الشركة في الاسواق العالمية قال عبدالهادي إن التداول الإلكتروني* في أسواق الأسهم الأميركية وأسواق الخيارات، بدعم فريق من الوسطاء المختصين، كما توفر إمكانية تداول الأوراق المالية غير الأميركية، من خلال شهادات إيداع دولية (ADRs and GDRs) المدرجة في الأسواق الأميركية.

وتابع ان الشركة توفر ايضا التداول في السلع الرئيسية مثل الذهب والنفط، إضافة الى المؤشرات العالمية الرئيسية من خلال صناديق الأسواق المتداولة (ETF)، كما تمكن من الوصول إلى أسواق الأسهم العالمية في أوروبا وآسيا وكذلك الأسواق الناشئة.

وبين ان الشركة تقدم ايضا خدمات تداول السندات الإقليمية والعالمية، وتحصيل توزيعات الأرباح وإيداعها في حسابات تداول العملاء، إضافة الى القيام بالإجراءات الأخرى للشركات المدرجة، اضافة الى إمكانية تحويل الأموال إلى حساب التداول عن طريق الوطني أون لاين وجميع أفرع بنك الكويت الوطني.