نفى وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة أمس تصريحات نسبتها إليه وسائل الإعلام وتناولتها بشكل واسع أمس الأول أكدت أن جماعة الإخوان المسلمين ليست إرهابية، مشدداً على وقوف بلاده إلى جانب السعودية والإمارات في وجه ما وصفه بـ"مخططات الإخوان".

Ad

وقال آل خليفة، في تغريدات على "تويتر"، إن "مملكة البحرين تقف مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في تصديهم لمخططات الإخوان المسلمين"، مشدداً على أن بلاده تتصدى لهذه الجماعة و"تهديدها الإرهابي الواضح لاستقرار مصر والسعودية والإمارات"، وأنها تعتبره "تهديداً للبحرين ولأمنها".

وأضاف أن البحرين ستتعامل مع أي تهديد مماثل من جماعة "الإخوان" في البحرين بالأسلوب نفسه الذي تتعامل به مع أي تهديد آخر لأمنها واستقرارها، مؤكداً أن ما يمس أمن واستقرار أي بلد عربي "هو مساس مباشر بأمن واستقرار البحرين، والعكس صحيح. ومن يعاديه هو بلا شك عدوناً".

وتوضيحاً لتصريحاته التي أدلى بها في إسلام آباد قبل يومين، قال آل خليفة: "لم أقل أو أذكر أن جماعة الإخوان المسلمين ليست إرهابية. ولكن كل بلد يتعامل معها حسب ما يبدر منها تجاهه، مع ضمان الموقف الموحد تجاهها"، معتبراً أن "الإخوان حركة عالمية لها نهجها الواحد ومنتشرة في دول العالم"، ويجب أن يكون التعامل معهم "حسب قانون كل دولة وما تلتزم به من اتفاقات".

(المنامة - يو بي آي)