أكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح دعمه لجميع الجهود والمبادرات التي شأنها خدمة المجتمع الكويتي في شتى المجالات.

Ad

وقال الشيخ سلمان الحمود خلال لقائه وفد طلبة جامعة فلوريدا هنا اليوم ان الحكومة الكويتية حريصة على تهيئة كل الظروف المناسبة التي ترقى الى مستوى طموحات النشء والشباب.

وأضاف ان الدولة وبرغم غنى مواردها لا يمكن أن تواجه وحدها تحديات العصر بل تحتاج الى تضافر الجهود النيرة من القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني للوصول الي مجتمع مثالي يلبي الطموح ويواكب الحداثة. وذكر أن وزارة الدولة لشؤون الشباب "تعول على الطاقة الابداعية في مؤسسات المجتمع المدني والقائمة على المخزون الشبابي وابداعاته لتختصر المسافات في بناء الانسان الكويتي".

ولفت الى أن استراتيجية وزارة (الشباب) تؤمن بضرورة تهيئة شتى السبل لاعداد الاطفال والنشء بالشكل السليم ايمانا منها بأنهم القاعدة الاساسية للمواطنة الحقة التي تتسم بالمسؤولية.

من ناحية أخرى استقبل الشيخ سلمان الحمود وفد مجموعة (مواهب) برئاسة عبدالعزيز حاجية وعضوية أحمد الهيشان وعبدالله العتيبي وخالد العنزي وسجى دشتي وبدرية خان وأمينة خالد وعلي القلاف ومصطفى الوايل حيث طرح الوفد عددا من المبادرات والمشاريع التي ستنظمها المجموعة في الفترة المقبلة. كما التقى الشيخ سلمان الحمود وفد لجنة لعبة (الدامة) برئاسة خالد العنجري حيث أكد دعمه للجنة وحرصه على تذليل كل العقبات التي تعترض عملها أو تحد من أدائها لدورها على أكمل وجه.

واستقبل وزير الاعلام وفد جمعية حقوق الانسان الكويتية برئاسة خالد الحميدي وعضوية أمين السر مدير مركز التطوير والتدريب محمد العتيبي ورئيسة لجنة المرأة والطفل في الجمعية سميرة القناعي.

وأكد الشيخ سلمان أهمية الدور الذي تقوم به الجمعية في عكس الوجه الحضاري لدولة الكويت في المحافل القارية والدولية وما تتمتع به من حريات وقوانين متميزة باعتبارها دولة مؤسسات.