أكد المرصد السوري مواصلة الطيران الحربي اليوم قصف عدة مناطق في مدينة حلب شمالي سوريا وسط دعوات دولية بوقف تلك الغارات المتواصلة منذ أكثر من أسبوع.

Ad

وقال المرصد السوري في بيان له إن الطيران الحربي قصف اليوم حي (جبل بدرو) بمدينة حلب وقرية (الزيارة) ما ادى الى سقوط عدد من الجرحى فضلا عن انفجار لغم بعدد من الجنود النظاميين في مدرسة الغافقية بحلب القديمة وسقوط قتلى وجرحى في اشتباكات عنيفة في حي (الشيخ مقصود).

وأضاف المرصد أن القوات النظامية قصفت مناطق في مدينة الزبداني في ريف دمشق وبلدة (مضايا) ومحيطها دون انباء عن خسائر بشرية فيما تستمر الاشتباكات العنيفة بين القوات النظامية ومقاتلي حزب الله اللبناني من جهة ومقاتلي الدولة الاسلامية وجبهة النصرة وعدة كتائب من جهة اخرى في مدينة (عدرا العمالية).

كما نفذ الطيران الحربي عدة غارات جوية على محيط مخيم خان الشيح في ريف دمشق دون وقوع خسائر ترافقت مع قصف بالقرب من حاجز الحسينية في الغوطة الغربية الذي سيطرت علية الكتائب المقاتلة امس اثر اشتباكات عنيفة مع القوات النظامية دارت لعدة ايام.

وجنوبي العاصمة دمشق أشار المرصد الى وجود اشتباكات عنيفة تدور في شارع فلسطين بين مقاتلي المعارضة والقوات النظامية المدعومة من قبل قوات فلسطينية موالية للنظام. وفي محافظة درعا جنوبي البلاد تتعرض مناطق في ريف درعا الغربي ومناطق في بلدة داعل وقرية زمرين لقصف من قبل القوات النظامية ما ادى الى سقوط جرحى في حين تدور اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلي الكتائب المقاتلة في الجهة الجنوبية من بلدة عتمان وانباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

كما هز انفجار عنيف الحي الجنوبي من بلدة بصرى الشام تبعه اطلاق نار كثيف في المنطقة ولم ترد معلومات عن طبيعة الانفجار حتى اللحظة.