تعادل فالنسيا مع اتلتيكو مدريد 1-1، في انطلاق منافسات ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم.

Ad

وسجل اتلتيكو مدريد هدف التقدم في مرمى مضيفه عند الدقيقة 72، بواسطة راوول غارسيا من ضربة رأسية، قبل ان يعادل فالنسيا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بواسطة هيلدر بوستيغا.

وهي المباراة السادسة عشرة على التوالي، التي لم يخسر فيها اتلتيكو مدريد بقيادة المدرب دييغو سيميوني، وتنتظره مباراة قمة يستضيف فيها برشلونة ضمن المرحلة التاسعة عشرة من الدوري المحلي السبت المقبل.

وساهم حارس اتلتيكو مدريد البلجيكي تيبو كورتوا كثيرا في تحقيق هذه النتيجة لفريقه بعدما تصدى ببراعة لعدة كرات خطرة، وصمد بوجه محاولات رجال المدرب الارجنتيني الاسباني خوان انتونيو بيتزي الذين تمكنوا في اللحظة الاخيرة من تعويض تأخرهم.

من جانبه، قال الأرجنتيني دييغو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد الإسباني، إن تعادل فريقه أمام فالنسيا بهدف لكل منهما "هام"، لكن التأهل لدور الثمانية لم يحسم بعد.

وفي تصريحات عقب المباراة ذكر سيميوني ان فريق فالنسيا كان مستحوذا على الكرة، وقدم أداء هجوميا خاصة في الشوط الأول من اللقاء، لكن لم تتح له الفرصة لإحراز أية أهداف، مبينا ان فريقه لم يقدم الأداء المنتظر منه.

وأشاد في الوقت نفسه بالتزام لاعبيه في جميع المباريات التي شاركوا فيها قائلا: "أشعر بالفخر إزاء التزام هؤلاء اللاعبين، فهم يسعون دوما للمضي قدما، سواء قدموا أداء جيدا أم لا، وهذا أمر يجعلني سعيدا جدا كمدرب"، معتبرا ان مواجهة العملاق الكتالوني برشلونة السبت المقبل في "الليغا" لن تؤثر على لقاء الإياب في كأس الملك رغم أهميتها.

الملكي يختبر أوساسونا

من جهته، يخوض ريال مدريد وصيف النسخة الأخيرة اختباراً لا يخلو من صعوبة أمام ضيفه أوساسونا اليوم على ملعب "سانتياغو برنابيو".

ويأمل ريال مدريد في استغلال عاملي الارض والجمهور للثأر من اوساسونا الذي أحرجه قبل 3 اسابيع، وكان قاب قوسين او ادنى من إلحاق الخسارة الثالثة به هذا الموسم عندما استضافه على ارضه على ملعب رينو دي نافارا ضمن المرحلة السادسة عشرة.

وكان أوساسونا في طريقه الى الفوز بعدما تقدم بهدفين نظيفين لاوريول رييرا (16 و39)، لكن النادي الملكي قلص الفارق عبر ايسكو (45)، ثم أدرك التعادل بواسطة المدافع المشاكس الدولي البرتغالي بيبي (80).

وخاض ريال مدريد المباراة وقتها في غياب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو بسبب الاصابة، كما انه تعرض لضربة موجعة بطرد قائده سيرجيو راموس في الدقيقة 44.