«الجبلاية» يخاطب «الفيفا» بشأن تجميد النشاط

نشر في 12-03-2014 | 00:01
آخر تحديث 12-03-2014 | 00:01
أرسل مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم "الجبلاية" خطابا رسمياً إلى الاتحاد الدولي "الفيفا"، للرد على فاكس قادم من سويسرا بشأن إمكانية تجميد نشاط كرة القدم في مصر على مستوى الأندية التي تشارك في الوقت الراهن في بطولتي دوري رابطة الأبطال الإفريقية، وكأس الاتحاد الإفريقي "الكونفيدرالية"، في حالة عدم عودة مجالس الإدارات التي تم حلها بقرار من طاهر أبوزيد وزير الدولة لشؤون الرياضة السابق.

من جانبه، أكد جمال علام أنه تلقى خطابا رسميا من جانب خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة الحالي يتضمن ضرورة الحصول على مهلة قدرها سبعة أيام لبحث كيفية تنفيذ شروط الفيفا، قبل أن تقوم الوزارة بتحديد هل سيتم إعادة المجالس المنتخبة لأندية الزمالك والأهلي والترسانة والنصر والزهور.

وأضاف أن الوزارة تطلب في الخطاب مهلة الأسبوع لكي يتم توفيق الأوضاع داخل الرياضة المصرية بعد أن تم تغيير الحكومة المصرية، باستقالة الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء الأسبق، وتعيين المهندس إبراهيم محلب بدلاً منه بحكومة جديدة، موضحاً أن الجبلاية لم تقم بإضافة أية تعليقات أو تفاصيل على هذا الخطاب.

عباس تقدم بشكوى

وتابع أن اتحاد الكرة تلقى شكوى رسمية جديدة من جانب ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك، يطلب فيها العودة لرئاسة نادي الزمالك مجدداً بعد حل مجلسة من قبل طاهر أبو زيد مما اعتبره عباس تدخلاً حكومياً في شؤون ناديه الخاصه، وتم إرسال شكواه إلى الاتحاد الدولي، خصوصاً أن اتحاد الكرة ليس طرفاً في أي نزاع ما بين الوزارة والأندية.

واختتم علام  تصريحاته، مؤكداً أن الجبلاية جهة منظمة للعبة كرة القدم فقط، والوزارة هي الجهة الرقابية الحكومية على الأندية في جميع الأقسام، والمنتخبات في المراحل السنية المختلفة.

back to top