اظهرت بيان رسمي هنا اليوم ان انفاق السياح الدوليين الوافدين الى اسبانيا بلغ 9ر55 مليار يورو في الفترة بين يناير ونوفمبر الماضيين مايمثل ارتفاعا قدره 7ر8 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

Ad

وذكر البيان الصادر عن وزارة الصناعة والتجارة والسياحة الاسبانية ان الانفاق السياحي بلغ 3ر3 مليار يورو في شهر نوفمبر الماضي وحده ما يمثل ارتفاعا قدره 4ر16 في المئة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي مدفعوعا بارتفاع عدد السياح الوافدين الى البلاد خلال الشهر الماضي والذي بلغ 3ر3 مليون سائح.

واضاف البيان ان السياح البريطانيين كانوا اكثر السياح انفاقا في اسبانيا خلال الاشهر ال11 الماضية تلاهم السياح الالمان ثم الفرنسيون في الوقت الذي حظيت محافظة (كاتالونيا) الشمالية الشرقية بالنصيب الاكبر من الانفاق السياحي خلال تلك الفترة تلتها (جزر البليار) في البحر الابيض المتوسط ثم (جزر الكناري) فمنطقة (الاندلس) الجنوبية.

وكانت الوزارة اظهرت في بيان نشرته الاسبوع الماضي ان اسبانيا استقبلت 6ر57 مليون سائح دولي في الفترة بين يناير ونوفمبر الماضيين ما يمثل رقما قياسيا جديدا وارتفاعا قدره خمسة في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وتتوقع الحكومة الاسبانية ان يتجاوز عدد السياح الدوليين الوافدين لاسبانيا 58 مليون سائح في العام الجاري لاستعادة المركز الثالث عالميا الذي تحتله الصين منذ عام 2010 علما ان الاخيرة كانت اغلقت عام 2012 بعدد زوار دوليين فاق بشكل طفيف عددهم الوافد الى اسبانيا والذي بلغ 7ر57 مليون.