أكد وزير الداخلية المصري اللواء محمد ابراهيم أن قوات الأمن نجحت في التصدى لمحاولات اثارة الشغب من قبل أنصار تنظيم الاخوان المسلمين وحالت دون وقوع أي أحداث تؤثر على سير محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي اليوم. وأشار ابراهيم فى تصريح له نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط الى أن القوات والخدمات نفذت بكل دقة الخطة الأمنية التى استعرض عناصرها خلال اجتماعه مساء أمس الأحد.

Ad

وأضاف أن قوات الأمن تمكنت فى القاهرة من الفصل بين عدد من المنتمين للتنظيم والأهالي بمحيط دار القضاء العالي ومسجد الفتح وتم القبض على 23 من مثيري الشغب.

كما تجمعت أعداد من أنصار تنظيم الاخوان أمام المحكمة الدستورية بكورنيش النيل وقاموا باعتلاء الطريق الدائرى واعاقوا حركة المرور عليه الا أن الشرطة تعاملت معهم وتمكنت من تسيير حركة المرور وضبط 8 منهم وفقا لابراهيم.

وأوضح أنه تمت في الشرقية تفرقة أنصار الرئيس المعزول من أمام مجمع المحاكم بمدينة الزقازيق وفى الاسكندرية تمكنت القوات من احباط مناوشات افتعلها بعض أنصار التنظيم مع الأهالي بمنطقة المنشية ونجحت فى الفصل بينهم وتفريقهم والقبض على 22 من مثيري الشغب وبحوزتهم 14 زجاجة مولوتوف وكمية من المنشورات وعدد من الأسلحة البيضاء وأسفر التعامل عن اصابة 3 أفراد شرطة تم نقلهم للمستشفى.