اجتمع رئيس رابطة طلبة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا فجحان العدساني مع كل من نائب رئيس الرابطة سليمان الغريب، ورئيس اللجنة الأكاديمية في الرابطة حمد فريد الفوزان، وأمين عام مجلس الجامعات الخاصة حبيب أبل، وقد أسفر الاجتماع عن عدة أمور أبرزها مطالبة الرابطة بتحديد موعد محدد للمكافأة الاجتماعية للطلبة المستجدين والمستمرين بشكل عام، ذلك ان تباين مواعيد صرفها قد يُؤثر سلباً على عملية شراء الكتب الدراسية وتعطيل مسيرة العلم والمعرفة.

Ad

 كما ناقش رئيس وعضوا رابطة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا مع الأمين العام تغيير شروط العودة للطلبة المفصولين من البعثات الداخلية، خصوصاً أن بعض الشروط فيها أمور تعجيزية لا تواكب المستوى التعليمي للطلاب والطالبات، كما أكد المجتمعون ضرورة تفعيل البعثات الداخلية لطلبة الماجستير، لأن زيادة العلم والمعرفة أولى أهداف الرابطة ومجلس الجامعات الخاصة معاً.

وبيّن رئيس الرابطة فجحان العدساني بعد اجتماعه مع الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة "انه تمت مناقشة إمكانية تخفيض نسبة القبول لمواكبة مخرجات خريجي الثانويات الخاصة منها والحكومية". كما كرر العدساني مطالبة الرابطة بتفعيل الفصل الشتوي، الذي بدوره يتيح للطالب الفرصة لدراسة مادة واحدة مكثفة في عطلة منتصف العام، مشدداً وبقية الأعضاء على تقليل فترة الفصل الصيفي، خصوصاً أن الجامعة توفر فصلين اثنين.

وذكر أن الرابطة حاولت قدر المستطاع التوصل إلى حلول مجدية تنفع الطلاب والطالبات، إذ تؤكد حرصها الكامل على التحصيل العلمي لكل الطلبة ودعم الأمور التي تسهل عليهم العملية التعليمية لزيادة المعرفة والنهضة بالمجتمع.