الأصفر في مباراة مجهولة أمام ذات الراس الأردني

نشر في 13-05-2014 | 00:05
آخر تحديث 13-05-2014 | 00:05
No Image Caption
ضمن منافسات دور الـ 16 لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
يستضيف فريق القادسية لكرة القدم عند الثامنة والربع مساء اليوم فريق ذات الراس الأردني على استاد الصداقة والسلام، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، التي تقام من مباراة واحدة.

يسعى فريق القادسية لكرة القدم عند الثامنة والربع من مساء اليوم على استاد الصداقة والسلام الى إسدال الستار بنجاح على موسمه الاستثنائي، وذلك عندما يستضيف فريق ذات الراس الأردني في مباراة دور الـ16 لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي، والذي يقام من مباراة واحدة.

ويملك القادسية جاهزية كبيرة في مواجهة اليوم باستثناء خالد إبراهيم الموقوف من قبل الاتحاد الآسيوي 3 مباريات، كما تبدو حالة حمد أمان مقلقة بعد خروجه من تدريب أمس الأول بعد شعوره بشد في العضلة الخلفية، فيما عدا ذلك فإن صفوف القادسية جاهزة وعلى خير ما يرام، لاسيما ان الجهاز الفني بقيادة محمد إبراهيم منح اللاعبين راحة من التدريبات عقب نهاية مواجهة الكويت في نهائي كأس سمو أمير البلاد والتي خسرها الأصفر بضربات الترجيح.

حيرة في التشكيلة

وتبدو حيرة الجهاز الفني واضحة في التشكيلة التي من شأنها أن تخوض المباراة، في ظل حالة من عدم الاستقرار من بعض اللاعبين أمثال الإيفواري كيتا، والسوري عمر السومة الذي سيكمل انتقاله الى الأهلي السعودي بعد نهاية مباراة اليوم، وأيضا المحترف الثالث البرازيلي ميشيل الذي تراجع مستواه كثيرا في الفترة الأخيرة، كما ان الاحتفالات التي خاضها الفريق بعد نهاية الموسم المحلي يمكن أن تؤدي الى تراجع في مستوى لياقة المباريات، لكن الجهاز الفني واللاعبين في القادسية لديهم من الخبرة ما يزيح هذه الهواجس وتقديم مباراة من شأنها أن تصعد بالأصفر الى ربع النهائي.

ويعول ابراهيم على توليفة مزيج بين الشباب والخبرة، وهو ما يعطي الاصفر القوة والخبرة اللازمة في مواجهة فريق متحمس كذات الراس.

ويدرك القادسية أن تجاوز ذات الراس لن يكون سهلاً ويحتاج الى مجهود كبير في المباراة لاسيما ان الضيوف نجحوا في اثبات ذاتهم في الدوري الأردني رغم قصر مدة ظهورهم على الساحة الأردنية، ويستطيع الأصفر بعناصر الخبرة والشاب الموجودة في صفوفه ان يقدر هذا الأمر ويسعى إلى فك شفرات ذات الراس في المباراة.

الحذر مطلوب

ومن دون شك، فإن الحذر في مواجهة ذات الراس الذي يملك رغم حداثة وجوده في البطولة الآسوية التي يشارك فيها للمرة الأولى، عناصر دولية أمثال قائد المنتخب الأردني حاتم عقل، وبهاء عبدالرحمن، والحارس معتز ياسين، لذلك جاءت تعليمات الجهاز الفني بقيادة محمد إبراهيم واضحة للاعبين بضرورة التعامل مع المباراة بشكل جاد منذ البداية لإنهائها والموسم بشكل رائع، لاسيما أن أي نتيجة سلبية ربما تنسف ما حققه الفريق طوال الموسم.

في المقابل، يدرك فريق ذات الراس صعوبة مهمته في مواجهة القادسية الذي يتميز على الصعيد الآسيوي، مقارنة بعدد الألقاب التي حققها خلال مشواره، في حين يسعى الضيف الأردني الى كتابة اسمه في سجل الأبطال سواء بالفوز على القادسية او البطولة التي يشارك فيها للمرة الأولى.

ويسعى مدرب ذات الراس بلاعبيه المتحمسين الى تعويض فارق الخبرة، وأيضا المستوى الذي يصب في مصلحة الأصفر، رغم تقدم الكرة الأردنية في تصنيف الاتحاد الآسيوي.

ويملك ذات الراس جرأة فنية كبيرة من المدرب أحمد عبدالقادر ربما تجعله يغامر الى الهجوم منذ البداية، ذلك رغم غياب هدافه الأساسي شريف النوايشة للإصابة، وذلك في محاولة من ذات الراس والمدرب عبدالقادر الى مفاجأة القادسية.

back to top