خسارة مثيرة لسلة الكويت من الأهلي الإماراتي

نشر في 12-05-2014 | 00:01
آخر تحديث 12-05-2014 | 00:01
No Image Caption
خلال المباراة الافتتاحية للبطولة الخليجية للأندية لكرة السلة المقامة في العاصمة القطرية الدوحة، خسر فريق نادي الكويت أمام الأهلي الإماراتي بنتيجة 72-75 خلال المباراة التي أقيمت أمس في أكاديمية إسباير.
خسر فريق نادي الكويت لكرة السلة أمام الأهلي الإماراتي بنتيجة 72-75 خلال المباراة التي أقيمت بينهما أمس على صالة تنمية المرأة في اكاديمية اسباير أثناء المباراة الافتتاحية للبطولة الخليجية للاندية المقامة في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 11 إلى 19 الجاري.

وكان المنامة البحريني قد التقى الوصل الإماراتي، كما التقى السد القطري مع نزوى العماني في وقت متأخر من مساء أمس.

جاءت المباراة متوسطة المستوى غلب عليها الدفاع القوي من الفريقين، مما كان له الأثر في تدني النتيجة المسجلة مع تبادل الفريقين التسجيل والتقدم، لينتهي الربع الأول بتقدم الأهلي الإماراتي 16-15.

وواصل الفريقان تبادلهما للتقدم في الربع الثاني، حيث اعتمد الأهلي على جهود الأميركي كوكس في الاختراق والتمرير أسفل السلة للسنغالي شيخ سام، وسط تأثر الكويت بخروج لاعبيه عبدالله الشمري والسلوفيني ماركو، لارتكابهما ثلاثة أخطاء شخصية، كما ابتعد نجم الفريق راشد رياض عن مستواه المعهود وأضاع العديد من الرميات الحرة، ليتقدم الأهلي 23-18 ليسارع بعدها مدرب الأبيض السلوفيني بويان لازك بطلب وقت مستقطع لإيقاف تقدم منافسه والاعتماد على اللعب الهادئ عبر اللجوء إلى التمريرات، واللجوء إلى إنهاء الهجمة أسفل السلة عبر الكرواتي جاسمن، أو التصويب عن حسين الخباز ليعود الأبيض ويتبادل التقدم مع منافسه حتى الربع الثاني بتقدم الأهلي مجدداً 29-28.

واختلف الربع الثالث تماماً بعد أن تخلى الفريقان عن الدفاع القوي، وبدأ التركيز على الهجوم الذي نجح مع الأهلي بتسجيله 9 نقاط في دقيقة ونصف كفلت له التقدم 37-29 عبر تألق السنغالي شيخ سام واختراقات الأميركي مارسال، وسط غفلة من لاعبي الكويت، ولكن سرعان ما عاد الأبيض إلى المباراة وأعاد الفارق إلى نقطة واحدة، من خلال تميز الكرواتي جاسمن والسلوفيني ماركو وحسين الخباز أفضل ثلاثة لاعبين في صفوف الأبيض، إلا أن ارتكاب ماركو الخطأ الرابع دفع المدرب إلى إخراجه والمحافظة عليه للربع الرابع، الأمر الذي تأثر منه هجوم الكويت، حيث طغى التسرع والعشوائية على الأداء الهجومي، مما استغله الأهلي عبر الهجوم السريع المعاكس، ليوسّع الفارق وينهي الربع الثالث لمصلحته 58-49.

وطغت الإثارة والندية على المباراة في الربع الرابع، واستطاع الأبيض التقدم عبر ثلاثيتين لحسين الخباز والكرواتي جاسمن، فضلاً تألق ماركو في التسجيل أسفل السلة، ليتبادل الفريقان التسجيل والتقدم، بيد أن خبرة لاعبي الأهلي رجحت كفة فريقهم في النهاية بنتيجة 75-72.

أدار اللقاء الحكام السعودي عادل السليس، والبحريني يونس الجناحي، والهندي مارك.

 مباريات اليوم

ويلتقي في الرابعة من مساء اليوم الريان القطري مع الاتحاد السعودي، تليها مباراة المنامة البحريني والسد القطري، وأخيراً مباراة نزوى العماني مع الوصل الإماراتي.

back to top