اختارت لجنة شؤون التعليم والثقافة والارشاد البرلمانية فريق منظومة القيم الخاص باللجنة ويضم ثمانية اسماء من اساتذة الجامعة.

Ad

وقال رئيس اللجنة النائب حمود الحمدان لـ«الجريدة» ان الهدف من منظومة القيم التي قررت اللجنة استحداثها فيها معالجة القصور والخلل الموجود وغرس القيم في الابناء من تعزيز الانتماء الى الوطن والسلوكيات السليمة.

وأضاف الحمدان ان اللجنة التعليمية رفعت في اجتماعها امس الى مكتب المجلس كشفا مكونا من ثمانية اسماء في منظومة القيم التي تتابع نظام التعليم بداية من مرحلة رياض الاطفال حتى تصل الى مخرجات العمل، وبانتظار اعتماد كشف الاسماء من مكتب المجلس.

وبين ان اللجنة بحثت في الجزء الاول من اجتماعها أمس موضوع قرار وزارة التعليم العالي بعدم اعتماد شهادات بعض الجامعات والذي طبق الى اثر رجعي، مشيرا الى ان اللجنة استمعت الى اراء القيادات في وزارة التعليم العالي، وكانت هناك بعض المطالبات التي تقرر على اثرها استكمال المناقشة في اجتماع يعقد الاسبوع المقبل.

وكشف الحمدان ان اللجنة ناقشت كذلك موضوع المعلمين البدون الذين لا يعاملهم ديوان الخدمة المدنية معاملة الوافدين، واسباب التأخر في تطبيق القانون، وشددت اللجنة على ضرورة الاسراع في تطبيق قرار معاملتهم معاملة الوافدين.