أكد الوكيل المساعد لشؤون قطاع العمل جمال الدوسري أنه سيتم الانتهاء من جميع تقارير التقييم السنوية الخاصة بموظفي القطاع نهاية الأسبوع الجاري، فضلاً عن آلاف التقارير السنوية الخاصة بتقييم أداء موظفي الوزارة ككل، لرفعها إلى لجنة شؤون الموظفين، ليتم على أساسها تسكين الوظائف الإشرافية الشاغرة في جميع القطاعات، مشيراً إلى أن من يستحق الترقيات وفقاً للشروط الخاصة بالترقية سيصيبه الدور.

Ad

جاء ذلك في تصريح صحافي للدوسري، على هامش الجولة التفقدية التي أجراها صباح أمس على ادارة عمل محافظة العاصمة، للتعرف عن كثب على المشكلات التي يعانيها المراجعون والموظفون على حد سواء، ومحاولة ايجاد حلول جذرية لها.

تسكين الشواغر

وقال الدوسري إن ثمة اشتراطات اساسية وضعتها الوزارة، ممثلة في لجنة شؤون الموظفين، لتسكين الشواغر الاشرافية في جميع القطاعات، تتمثل في أن يكون الموظف حاصلاً على تقدير امتياز في آخر عامين، إضافة إلى امتلاكه الخبرة والكفاءة في العمل، وسرعة انجاز المعاملات للتسهيل على المراجعين.

وعن نقص اعداد الموظفين الذي تعانيه ادارات العمل في جميع المحافظات أوضح أنه «إلى الآن ما تزال الادارات تعاني نقصا في اعداد موظفيها، لاسيما ادارة عمل العاصمة التي تعاني نقصا حاداً»، مشيرا إلى أن «العاصمة» تضم قرابة 102 موظف وموظفة، وهي في حاجة ماسة إلى إضافة 200 موظف جديد حتى يتسنى لها انجاز مئات المعاملات التي تستقبلها يومياً، خصوصا أنها أكبر ادارات العمل في البلاد، وتستحوذ على قرابة 60 في المئة من ملفات اصحاب الاعمال والشركات في القطاع الأهلي.

وأضاف: «رغم ما تعانيه هذه الادارة من نقص الموظفين، فإنها تنجز مئات المعاملات يومياً، نظراً لالتزام موظفيها بساعات العمل الرسمية»، لافتاً إلى أن هناك تعليمات من وزيرة الشؤون هند الصبيح بضرورة عمل جولات وزيارات ميدانية يومية على ادارات العمل للتعرف على المعوقات التي تواجه كل ادارة على حدة، ووضع حلول لها.

وأوضح الدوسري أن هناك خطة لإنشاء إدارات عمل جديدة في كل من محافظتي حولي والفروانية، خصوصاً أن المبنيين الحاليين لهاتين الادارتين أصبحا غير صالحين لاستقبال المراجعين أو لعمل الموظفين، وحان وقت تجديدهما كليا، لافتا إلى أنه تم تخصيص ميزانية لبناء ادارة عمل حولي الجديدة، بحيث تتسع لعدد أكبر من اصحاب المعاملات، وتكون مريحة للموظفين، كما هو الحال في ادارة عمل العاصمة التي جُددت كليا، ونقلت من مجمع بهبهاني الى مكان اكثر اتساعا.

1000 بطاقة تجارية

من جهته، كشف نائب مدير إدارة عمل محافظة العاصمة في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل صالح العنزي عن استقبال الإدارة قرابة ألف معاملة تحويل بطاقة دعوة تجارية إلى إقامات عمل في القطاع الأهلي، منذ فتح باب التحويل في 16 فبراير الماضي إلى الآن، مبينا أنه «رغم نقص أعداد الموظفين الذي تعانيه عمل العاصمة نستقبل مئات المعاملات يومياً، حرصا منّا على انجاز المعاملات».

وأكد العنزي أن جميع الموظفين ملتزمون بالدوام الرسمي عقب العودة من عطلة الاعياد الوطنية، مناشداً مسؤولي الوزارة الإسراع في سد النقص الذي تعانيه الإدارة في اعداد الموظفين.