سجل خالد الغربللي هدفين متتاليين في الثواني الأخيرة قاد بهما فريقه القادسية للفوز على منافسة الجزيرة الاماراتي بنتيجة 29-27 في المباراة التي جرت بينهما أمس على صالة نادي الغرافة ضمن المجموعة الاولى من الدور الثاني للبطولة الآسيوية الـ16 للاندية ابطال الدوري لكرة اليد المقامة حالياً في الدوحة.

Ad

 بذلك حافظ الأصفر على آماله قائمة في التأهل للدور نصف النهائي في البطولة بعدما حصد أول نقطتين له في مجموعته الاولى، بينما اصبح فريق الجزيرة الإماراتي خارج الحسبة لخسارته الثانية على التوالي بعد السد اللبناني في الدور ربع النهائي للبطولة.

وسيلتقي القادسية غداً الاثنين مع السد اللبناني في ختام الدور الثاني للبطولة.  

 

خسارة «الأبيض»

 

فاز لخويا القطري على الكويت 25-24، بهدف أحرزه لاعب الباك الصربي الكسندر في آخر 9 ثوان، وهو التقدم الوحيد للفائز طوال شوطي المباراة التي جمعتهما أمس على صالة الغرافة في الدوحة، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الاولى، في الدور ربع النهائي للبطولة الآسيوية السادسة عشرة للاندية ابطال الدوري لكرة اليد.

وحصل لخويا على أول نقطتين، بينما ظل الابيض بدون رصيد من النقاط، لخسارته المباراة الاولى أمس الاول أمام أهلي دبي الاماراتي 35-29، ليخرج الكويت بشرف من حجز بطاقة التأهل للدور قبل النهائي في البطولة.

 

تقدم الكويت

 

وانهى الكويت الشوط الاول لمصلحته متقدماً 13-9، وارتفع الفارق في الشوط الثاني الى 6 أهداف 19-13، و20-14، لكنه في العشر دقائق الاخيرة لم يوفق في الحفاظ على هذا الفارق، بسبب الاخطاء الشخصية التي وقع فيها الهجوم واستغلها المنافس في «الفاست بريك»، قبل أن يتمكن دفاع الابيض من العودة لتنظيم صفوفه الدفاعية ليقلل الفارق الى هدف 22-23، ومن ثم يطلب المدرب سعيد حجازي وقتا مستقطعا لم يستفد منه الفريق بل عادله لخويا 23-23 في آخر دقيقة ونصف.

وعاود الكويت التقدم بهدف 24-23، سجله محمد الغربللي من رمية جزاء، لكن الحكم احتسب رمية جزاء أخرى للخويا، ادرك منها الصربي الكسندر التعادل للخويا في آخر 9 ثوان، وفقد الكويت الكرة في آخر هجمة له، واستحوذ عليها صانع العاب لخويا هيثم مغنم التونسي الجنسية، وصوب صاروخا عانق به شباك تركي الخالدي مسجلا هدف الحسم القاتل.

وجاءت البداية في مصلحة الكويت، وظهر موفقا في الشوط الاول، وبعد آخر تعادل 3-3 في الدقيقة 7، تقدم الكويت بفضل تصويبات محمد الغربللي ليرفع النتيجة إلى 5-3، 6-4، ثم ارتفع الفارق الى 3 أهداف 7-4 في منتصف الشوط.

وساعد الغربللي في توسيع الفارق بأسلوب دفاع 5-1، الذي اعتمده الكويت بخروج عبدالرحمن البالول، ليتحرك على ثلاثي الخط الخلفي لمنافسه ليجبر مدرب لخويا الجزائري إبراهيم بودرالي على طلب وقت مستقطع في الدقيقة 18.

تألق الخالدي

 

ولم يستطع مدرب لخويا الاستفادة من الوقت، ليحافظ الكويت على الفارق بثلاثة أهداف 9-6، بل وتقدم 10-6 في الدقيقة 24، بفضل نجومية الحارس تركي الخالدي في الذود عن مرماه، اضافة إلى التصويبات الصاروخية للغربللي.

وجاء توقيف البالول مدة دقيقتين بدون أن يستغل لخويا النقص العددي في صفوف الابيض، حتى بتقليل نسبة الاهداف بفضل الدفاع الصلب وحسن أداء اللاعبين، خاصة الجناح الايسر مشاري طه، بتسجيل هدفين في الوقت القاتل مخترقا الدفاعات الحصينة التي حاول لخويا فرضها في الدقائق الاخيرة ليقلص الفارق قبل نهاية الشوط الاول الذي تمكن الكويت من حسمه لمصلحته بنتيجة 13-9، أي بفارق اربعة أهداف.

وعادت صلابة دفاع الابيض بعد أن اشرك المدرب سعيد حجازي اللاعب المخضرم يعقوب عيسى بجانب السعودي مهدي السالم ومشاري صيوان، ليغلق منتصف الدائرة جيدا امام تحركات وهجمات لاعبي لخويا. ورفع من معنويات المدافعين تألق الخالدي في التصدي لتصويبات اغلب مهاجمي لخويا.

وفشل مدرب الكويت سعيد حجازي في إدارة الاوقات الحساسة في نهاية المباراة، وتلك الفترة مسؤولية المدرب في المقام الاول ثم اللاعبين، والدليل نجاح مواطنه بودرالي في إدارة هذا الوقت لمصلحة لخويا موصلا إياه الى بر الامان ونتيجة اللقاء.

 

باقي النتائج 

 

وأسفرت بقية مباريات الدور الثاني، التي جرت أمس الأول، عن فوز الجيش القطري على مواطنه لخويا بنتيجة 25-22، وتغلب السد اللبناني على الجزيرة الإماراتي 33-24. 

وستأخذ جميع فرق البطولة اليوم راحة، على أن تختتم مباريات الدور الثاني غدا الاثنين.