افتتح وزير الصحة أمس المرحلة الثانية من مشروع تطوير قسم الحوادث بمستشفى الفروانية، الذي يشمل مختبر القلب وتوسعة صيدلية الحوادث، ووحدة تفتيت الحصى والحالات الطارئة.

Ad

كشف وزير الصحة د.علي العبيدي عن إدخال 50 سيارة إسعاف جديدة خلال العام الجاري، مؤكدا اتخاذ جميع الإجراءات التنفيذية لمشروع الإسعاف الجوي الذي وافق عليه مجلس الوزراء.

وأوضح إضافة 129 سيارة إسعاف مع الميزانية الجديدة 2014 -2015، لافتا إلى أن العدد الحالي لسيارات الإسعاف بلغ 174، علاوة على وجود 37 مركز إسعاف موزعة على جميع المناطق، إضافة إلى 9 نقاط إسعاف أخرى موزعة على الطرق السريعة.

وكشف العبيدي في تصريح صحافي على هامش افتتاح المرحلة الثانية من مشروع تطوير وإعادة تأهيل قسم الحوادث بمستشفى الفروانية عن ان متابعة الإجراءات جارية مع الجهات الرقابية لترسية مستشفى الفروانية الجديد، وذلك من أجل أن يرى النور في أقرب وقت ليخدم سكان محافظة الفروانية.

وعن افتتاح المرحلة الثانية من مشروع تطوير وإعادة تأهيل قسم الحوادث بمستشفى الفروانية، قال الوزير العبيدي إنها تتمثل في افتتاح مختبر القلب وتوسعة صيدلية الحوادث وملاحظة النساء والرجال، إضافة إلى وحدة تفتيت الحصى ووحدة الحالات الطارئة، مشيرا إلى أنه تم انجاز المشروع وفق أحدث المواصفات العالمية من النواحي الإنشائية والتجهيزات بما يحفظ خصوصية المرضى وإعطاء مساحات واسعة للانتظار، لافتا إلى أن المشروع يؤدي إلى الاستجابة السريعة وكفاءة التعامل مع الحالات الطارئة التي تستقبلها حوادث مستشفى الفروانية، والتي وصلت إلى 809647 حالة زيارة لحوادث الفروانية خلال عام 2012 من بين 3579560 بجميع المستشفيات خلال العام نفسه، أي أن حوادث الفروانية استقبل حوالي 23% من إجمالي مراجعي الحوادث في جميع المستشفيات.

وأعلن العبيدي افتتاح المرحلة الثالثة من إعادة وتأهيل مشروع قسم الحوادث بمستشفى الفروانية قريبا، مؤكدا أن العمل يجري على قدم وساق لتقديم أفضل خدمة للمرضى والمراجعين.

من جانبه، قال مدير مستشفى الفروانية د.حمود الزعبي إن المرحلة الثانية من مشروع تطوير وإعادة تأهيل قسم الحوادث بمستشفى الفروانية شملت توسعة غرف الملاحظات وغرفة الإنعاش، إضافة إلى افتتاح وحدة تفتيت الحصى، وفحص ديناميكية التبول، فضلا عن  افتتاح مختبر القلب الذي يشمل عيادات لفحص المجهود، وسونار القلب، إلى جانب توسعة الحوادث.

وأكد الزعبي أن المرحلة الثالثة من مشروع تطوير وإعادة تأهيل قسم الحوادث بمستشفى الفروانية ستشمل افتتاح غرف حالات الطوارئ وعيادات العظام والعيون والأنف والأذن والحنجرة، وتوسعة قسم الأشعة، وتوسعة ملاحظة الأطفال، معلنا بدء العمل في المرحلة الثالثة، متوقعا الانتهاء منها خلال 3 إلى 4 أشهر.